البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. وزير التعليم العالي يفتتح مشروعات جامعة دمياط

 وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى يفتتح مشروعات جامعة دمياط

افتتح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عددًا من المشروعات في أول زيارة له لجامعة دمياط.

واستقبل الدكتور السيد محمد دعدور رئيس جامعة دمياط، الوزير والوفد المرافق، وبدأت مراسم الزيارة باستقبال رمزي من فريق الجوالة بالجامعة ثم رفع وتحية العلم. عقب ذلك، اجتمع مع أعضاء مجلس الجامعة تناول خلالها العديد من الأمور المهمة التي تخص العملية التعليمية.

وافتتح الوزير معامل كلية التمريض (معمل النساء والتوليد والأطفال ومعمل الحالات الحرجة والطوارئ) التي تم تجهيزها بأحدث الأجهزة ونماذج المحاكاة التي تُسهم في تأهيل خريج مميز بسوق العمل.

كما توجه لافتتاح مبنى ومعامل كلية الحاسبات والمعلومات التي تم تجهيزها بأحدث أجهزة الكمبيوتر والأنظمة التي تساعد على صقل الخبرات العلمية والعملية لخريجي الكلية.

وافتتح عبدالغفار معامل كلية الهندسة المجهزة على أحدث نظم ومزودة بأحدث المعدات والأجهزة التي يتواجد بعضها لأول مرة بالجامعة المصرية، ومعامل يتم استخدامها لأول مرة بكليات الهندسة المختلفة المناظرة مثل معمل الديناميكا الحرارية ومعمل نظم القوى الكهربائية.

كما افتتح المرحلة الثانية التي تضم مجمع القاعات بإجمالي عدد 40 قاعة دراسية، و30 مدرج بسعة معيارية 10 آلاف طالب وطالبة.

كما شهد عرضًا مهاريًا لفريق الجودو والكاراتيه بالجامعة الذي يُعد أحد الأنشطة الرمزية للأنشطة الطلابية بالجامعة.

وتفقد وزير التعليم العالي مشروع المرحلة الثالثة التي تضم عدد 4 مدرجات مركزية بسعة معيارية 4000 طالب وطالبة، والتي تم الانتهاء من 85% من نسبة الأعمال بها.

كما تفقد مشروع المباني الإدارية لعدد ثمان كليات بنسبة تنفيذ 95%، كما تفقد معاليه مشروع مبنى الإدارة العامة للجامعة بنسبة تنفيذ 95%.