البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مجلس النواب 2020.. انطلاق ماراثون الانتخابات بأسيوط

البوابة نيوز

فتحت اليوم السبت، اللجان الانتخابية أبوابها في تمام الساعة التاسعة بمحافظة اسيوط ومراكزها وسط انتظام في جميع اللجان بالمراكز.

واوضح اللواء عصام سعد محافظ أسيوط انه تم مراعاة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة جائحة فيروس كورونا من خلال تطهير كافة اللجان الانتخابية وتعقيمها وتجهيزها لاستقبال الناخبين خلال عملية التصويت مشيرًا إلى أن المحافظة استعدت بتجهيز 496 مركز انتخابي يضم 15 لجنة عامة و636 لجنة فرعية موزعة على 13 مركز إداري وحي بالإضافة لمدينة أسيوط الجديدة وذلك لاستقبال 2 مليون و766 ألفًا و955 ناخبًا للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب.

وتجرى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، على مدار يومي السبت والأحد، 24 و25 أكتوبر الجاري، بداية من الساعة 9 صباحا إلى 9 مساء، في 14 محافظة، هي الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح وأسيوط وسوهاج والوادى الجديد وقنا والأقصر.

وأجريت المرحلة الأولى بالنسبة للمصريين في الخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21 و22 و23 أكتوبر، ومن المقرر إعلان النتيجة بحد أقصى أول نوفمبر، وتجرى انتخابات الإعادة لمحافظات المرحلة الأولى للمصريين في الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر، بينما تجرى داخل نفس المحافظات بالداخل يومى 23 و24 نوفمبر وفقا لجدول الهيئة الوطنية للانتخابات.