البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بعد تعيينه بمجلس الشيوخ.. المقرحي: سأعمل على الملفات الأمنية والسياسية

اللواء فاروق المقرحي
اللواء فاروق المقرحي

أعرب اللواء فاروق المقرحي مساعد وزير الداخلية الأسبق، عن سعادته لاختياره ضمن قائمة المعينين بمجلس الشيوخ، موجها التحية والتقدير للقيادة السياسية على هذه الثقة. 
وأضاف "المقرحي" في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن اختيار الـ100 المعينون بمجلس الشيوخ جاء بناء على المعلومات المتوافرة عنهم، حيث إنهم مشهود لهم بدورهم الوطني في مجالهم، وحبهم لمصر، ودفاعهم عنها في كل المجالات. 
وأكد أن اختيار الرئيس للمائة المعينون ثقة، ونرجو جميعا أن نكون محل هذه الثقة، ونكون قدر المسئولية التي أوكلت إلينا خلال تلك الفترة التي تمر بها البلاد. 
وتابع: "سأعمل على الملفات الأمنية والسياسية والاقتصادية، حيث إنني أمارسها في الحياة منذ أن كنت ضابطا صغيرا وحتى الآن".
وقد أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قرارًا جمهوريًا بقائمة المعينين في مجلس الشيوخ 2020، وتضمنت القائمة عددا من الشخصيات العامة، وكبار الصحفيين والإعلاميين، وشباب تنسيقية الأحزاب والسياسيين. 
ويختص مجلس الشيوخ بدراسة واقتراح ما يراه كفيلا بتوسيع دعائم الديمقراطية، ودعم السلام الاجتماعي، والمقومات الأساسية للمجتمع، وقيمه العليا، والحقوق والحريات، والواجبات العامة، وتعميق النظام الديمقراطى وتوسيع مجالاته.
ويؤخذ رأى مجلس الشيوخ في الاقتراحات الخاصة بتعديل مادة أو أكثر من مواد الدستور، ومشروع الخطة العامة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، ومعاهدات الصلح والتحالف وجميع المعاهدات التى تتعلق بحقوق السيادة، ومشروعات القوانين ومشروعات القوانين المكملة للدستور التى تحال إليه من رئيس الجمهورية أو مجلس النواب.
ويؤخذ رأيه أيضًا فيما يحيله رئيس الجمهورية إلى المجلس من موضوعات تتصل بالسياسة العامة للدولة أو بسياستها في الشئون العربية أو الخارجية، ويجب على مجلس الشيوخ أن يبلغ رئيس الجمهورية ومجلس النواب برأيه في هذه الأمور على النحو الذى تنظمه اللائحة الداخلية للمجلس.