البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ختام فعاليات الدورة التدريبية للأطباء والتمريض بوحدات الكلي بالدقهلية

البوابة نيوز

اختتمت اليوم الخميس فعاليات الدورة التدريبية للأطباء والتمريض بوحدات الكلى والتى استمرت على مدى خمسة أيام بالدقهلية بحضور الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية والدكتور عصام عطوة مدير إدارة الكلى بالوزارة والدكتور أحمد البيلي مدير إدارة الكلى بالمديرية وبحضور ٤٠ متدرب من الأطباء والتمريض العاملين بمستشفيات وزارة الصحة بالدقهلية.
جاء ذلك في إطار جهود الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة للسعى نحو التطوير والتعليم المستمر لكافة الأطقم الطبية وبتوجيهات الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وتحت رعاية إدارة الكلى بالوزارة وإدارة الكلى بمديرية الصحة.
فيما قام وكيل الوزارة بتكريم المتدربين من اطباء وتمريض وتسليم الشهادات لهم ووجه الشكر لكافة المتدربين والعاملين بوحدات الكلى على المستوى المشرف الذي وصلت له وحدات الكلى بالدقهلية مؤكدا اننا جميعا هدفنا الاول هو إرضاء المريض وتخفيف الامه والعمل المستمر على تطبيق معايير الجودة ومكافحة العدوى. 
كما قدم الشكر للمدربين بالدورة وهم الدكتور أسامة الشحات استشارى الكلى ونقيب الأطباء بالدقهلية والدكتور حامد عزت العراقي رئيس وحده التدريب والتطوير والبحث العلمي بالمستشفى والدكتور محمد كمال ابو الفتوح اخصائي أمراض الكلى.
يشار إلى ان الدورات اشتملت على التدريب على أعمال الغسيل الدموي والبريتوني وإدارة وحدات الغسيل الكلوي والعديد من ورش التدريب العملي على استعمال ماكينات الغسيل الكلوى ومحطات معالجة المياة بوحدات الغسيل الكلوي.