البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المشدد 15 سنة لمسجل خطر وعاطل في جريمة قتل صديقهما بالسلام

البوابة نيوز

قضت محكمة جنايات القاهرة، بالسجن المشدد 15 سنة على شخصين بتهمة القتل العمد لصديقهما وسرقته في مدينة السلام لخلافات مالية بينهما.
وأسندت النيابة لكل من "وائل. ا"، مسجل خطر 30 سنة، و"سمير.ك" عاطل 22 سنة، تهمة قتل المجني عليه "أحمد.ط" مسجل خطر، مع سبق الإصرار والترصد وسرقته.
وكشف قرار الإحالة الصادر من النيابة العامة، عن أن المتهمين على علاقة سابقة بالمجني عليه، وتبين وجود مشاجرة بينهما على مبلغ مالي نتيجة سرقة سيارة، وقام المجني عليه بالتصرف بها وأخذ مبلغ مالي لنفسه، ورفض أن يدفع لكل من المتهمين، نصيبه من المال.
وجاء في قرار الإحالة، أن المتهمين قتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن عقدا العزم وبيتا النية على قتله وتوجها إلى مسكن المجني عليه، بعد أن أيقنا وجوده، وما أن ظفرا به حتى جسم عليه، المتهم الثاني وانقض عليه، وقام المتهم الأول لمساعدته بإمساك المجني عليه من قدميه، وقام المتهم الثاني بخنقه بكوفيه، ولم يتركاه إلا جثة هامدة، واستوليا على المبلغ المالي الذي كان بحوزة المجني عليه، وفرا هاربين، وأن المتهم الأول اعترف على الثاني بارتكاب الواقعة.
وكشف تقرير الصفة التشريحية عن العلامات والإصابات الظاهرية حول عنق المجني عليه، وأن الوفاة جاءت نتيجة اسفكسيا الخنق، حيث تم كتم أنفاس المجني عليه.
وقال المتهمان في اعترافاتهما: "المجني عليه طماع، وسمعته سيئة ومعروف بالسرقة، وكان مسجونًا من قبل في قضية سرقة، واتفقنا معه على سرقة سيارة، وساعدنا على التخلص منها وأخذ مبلغ مالي ورفض أن يقسم المبلغ فيما بيننا، وأخذه لنفسه وفكرنا في التخلص منه، ويوم الواقعة حدثت بيننا مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة، تعدي خلالها المتهم الأول على المجني عليه فهجم عليه، وأسقطه على الأرض وتدخل المتهم الثاني لقوة جثمانه واستطاع السيطرة على المجني عليه، وخنقه".
وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى قسم شرطة السلام بلاغًا من الأهالي، بوجود جثة المجني عليه داخل مسكنه، وبالانتقال والفحص تم التأكد من صحة الواقعة، وبالكشف عن الجثة تبين أنها لمسجل خطر، والسابق اتهامه في قضايا سرقة بالإكراه.