البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

راهبات الفرنسيسكانيات الأليصاباتيات بأسيوط يحتفلن بنذور دائمة لاختين جدد

الأنبا عمانوئيل
الأنبا عمانوئيل

تنظم راهبات الفرنسيسكانيات الأليصاباتيات بأسيوط ، قداس احتفالي لنذور الدائمة" دخول الرهبنة" للاختين هويدا محروص فرنسيس وارين صفوت لوندي ، وذلك يوم السبت المقبل الموافق 10 أكتوبر وفي تمام الساعة الثانية عشر ظهرا ، بكنيسة سانت تريزا للاباء الفرنسيسكان 25 شارع التحرير - شركة قلته - أسيوط .
ومن المقرر أن يترأس صلاة القداس الاحتفالي الانبا كيرلس وليم مطران أسيوط للاقباط الكاثوليك ، وقيادات الرهبانية وعدد من أسرة الاختين المتقدمين للنذور الدائمة .
الجدير بالذكر الرهبنة تأسست عام ١٨٢٨ في مدينة بادوفا بإيطاليا بواسطة الأم الطوباوية اليصابات فندراميني و الاب لويجي ماران و تلبية لدعوة من جماعة الآباء الفرنسيسكان المصريين قدمت أولي خمس راهبات اليصاباتيات الي مصر عام ١٩٣٥. و يكمن جمال هذه الرهبانية في هدفها و هو ان تعلن محبة و رحمة الله التي تتجسد في خدمة و رعاية الإنسان رعاية كاملة و خاصة المهمشين و الاكثر احتياجا . و في عام ١٩٣٥ تأسس اول دير لهن في قرية الطويرات بقنا في الوجه القبلي و بدأن في الحال رسالتهن بفتح مستوصفات في القري المجاورة للطويرات وعملن كذلك في النسيج اليدوي و الحياكة و في التعليم المدرسي و التربية الدينية و مازالت خدمتهن مستمرة و مثمرة.