البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وكيل زراعة الفيوم يشدد على التصدي للمبيدات المغشوشة وتكثيف الرقابة على المحلات

البوابة نيوز

عقد الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم اليوم الثلاثاء، اجتماعا اليوم بمكتبه بديوان عام المديرية مع قسم الرقابه على المبيدات والمخصبات بحضور المهندس فكري سلطان رئيس قسم الرقابه على المبيدات ومسئولي الرقابه على المبيدات بالإدارات الزراعية بالمراكز. 
وخلال الاجتماع مع مسؤلوا الرقابه على المبيدات شدد على ضرورة تكثيف حملات الرقابة على منافذ ومحال الاتجار في المبيدات والمخصبات والأسمدة الزراعية، وإحكام الرقابة على سوق المبيدات ومنع تسرب أي أصناف غير آمنة إليها، حفاظا على الزراعة المصرية وصحة المواطنين.
وكذلك تشكيل لجان للمتابعة والرقابة، بكافة المراكز وتكليفها بتنفيذ حملات مفاجئة لمراقبة سوق المبيدات وضبط أي مخالفات من شأنها الأضرار بصحة المواطنين، والثروة الزراعية والنباتية.
وايضا التصدي للمبيدات المغشوشة وتكثيف الرقابه على محلات المبيدات والمخصبات والمرور بصفة دورية ودائمة على محال بيع المبيدات والأسمدة والمصانع المنتجة للأسمدة بدائرة المحافظة وتكثيف الحملات المشتركة مع شرطة المسطحات المائية ومباحث التموين وسحب عينات لتحليلها بمعامل البحوث بوزارة الزراعة؛ لمعرفة مدى مطابقتها للمواصفات من عدمه. 
وأشار وكيل الوزاره أن قسم الرقابة علي المبيدات والرقابة علي الأسمدة يؤديان مجهودا كبيرا للتوعية بالاستخدام الآمن للمبيدات والتصدي للمغشوش منها، وذلك في إطار جهود المديرية للرقابة على أسواق ومحال الاتجار فى المبيدات وكذلك الأسمدة والمخصبات.