البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أسامة عبدالكريم.. مكتشف نجوم الحراس

البوابة نيوز

لا يختلف اثنان على قدراته الفنية العالية التى جعلت يتولى تدرب حراسة المرمى في عدد كبير من الأندية وأخيرا منتخب الفراعنة الصغار.. إنه أسامة عبدالكريم مدرب حراس المنتخب الأولمبي.
ولد عبدالكريم في مثل هذا اليوم من عام 1974، ليكمل عامه الـ 46، بدأ حياته الرياضية من نادي الزمالك حيث بدأ مشواره مع الساحرة المستديرة كحارس مرمى بصفوف الناشئين بنادى الزمالك قبل أن ينضم إلى صفوف الفريق الأول بنادي الترسانة بحثا عن المشاركة بصفة أساسية.
اعتزل عبدالكريم مبكرا ليبدأ في كتاب فصل جديد من قصة مع عالم كرة القدم، إلا أن هذه المرة من خارج الخطوط، حيث بدأ في قطاع الناشئين بالزمالك ثم مدربا لحراس الفريق الأول بالترسانة مع فاروق جعفر ثم أهلى طرابلس الليبي مع الألمانى بوكير ثم طلائع الجيش مع فاروق جعفر ثم الاتحاد السكندرى مع الإسبانى ماكيدا ثم انضم للجهاز الفني لمنتخب الناشئين مواليد 98 بقيادة جمال محمد على، ثم مدير فني حراس مرمى الشباب والناشئين بالزمالك، قبل أن ينتقل لتدرب حراس مرمى الإنتاج الحربي مع شوقي غريب واللذان انتقلا سويا لقيادة المنتخب الأولمبي والذي نجح في التتويج بأمم أفريقيا الأخيرة والتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية الماضية.