البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وكيل "تعليم الفيوم" يناقش مسابقة أجمل مدرسة بجميع المراحل

البوابة نيوز

عقد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، اليوم الخميس، اجتماعا مع مديري ووكلاء الإدارات التعليمية وموجهى عموم المديرية، ورؤساء الأقسام، بحضور مديري عموم المديرية والعلاقات العامة، بقاعة المسرح بديوان المديرية، بشأن إنهاء الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2021 م.
وصرح وكيل الوزارة بأنه سيتم تنظيم مسابقة على مستوى جميع الإدارات التعليمية لاختيار أجمل عدد 3 مدارس (رياض أطفال - ابتدائي – إعدادي – ثانوي – فنى – تعليم مجتمعي – تربية خاصة)* على مستوى المحافظة على الترتيب من المركز الأول حتى المركز الثالث، من حيث نظافة المدرسة وجاهزيتها، وإنهاء كافة الاستعدادات اللازمة للعام الدراسي الجديد 2021 م وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا.

وأكد ضرورة إعداد تقرير بكل إدارة تعليمية بشأن حصر إجمالى عدد عمال الخدمات المعاونة والإداريين بكل مدرسة على مستوى جميع الإدارات التعليمية، من أجل إعادة التوزيع حسب العجز والزيادة بجميع المدارس على مستوى المحافظة، وفي ذلك تقرر عقد اجتماع طارئ بديوان المديرية مع مسئولي تنسيق الإداريين بالمديرية والإدارات التعليمية لبحث العجز والزيادة في العمال والإداريين بجميع الإدارات التعليمية.

وشدد على ضرورة حصر الزيادة بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية من أجل سد العجز بالمدارس، وإعادة التوزيع بين المدارس وحصر العجز والزيادة في إجمالى عدد المعلمين والإداريين والعمال بالمدارس، وإعادة توزيع المعلمين الزيادة بالمدارس التى بها عجز.

وقرر وكيل الوزارة تكليف عضو من كل مدرسة لإنهاء كافة المستندات والإجراءات اللازمة بالمدرسة وجميع العاملين بها، وذلك لعدم خروج المعلمين من المدارس أوقات العمل الرسمية والتوجه إلى دواوين الإدارات التعليمية والمديرية. 

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من برنامج التقاير السنوية بالمديرية والإدارات التعليمية وربط برنامج التقارير على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى ضرورة الانتهاء من برنامج شئون الطلبة بالمديرية والإدارات التعليمية.