البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تجديد حبس ١١ من أهالي العزبة المسحورة بالدقهلية ١٥ يومًا

البوابة نيوز

قرر قاضي المعارضات بمحكمة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، اليوم الأربعاء، تجديد حبس 11 شخصًا من أهالى عزبة عفيفي التابعة لقرية الرحمانية مركز ميت غمر والملقبة بالعزبة المسحورة 15 يومًا، على ذمة التحقيقات بعد توجيه الاتهام لعدد 8 منهم بحرق سيارتين واتهام 3 آخرين بالقيام بأعمال الدجل والشعوذة في العزبة.
فيما أكد المتهمون الثمانية في أقوالهم أمام النيابة، أن سبب قيامهم بحرق السيارتين هو تعرضهم للسحر والشعوذة خلال أحد الأفراح التى أقيمت بالعزبة منذ فترة مما تسبب في إفساد الفرح، كما وصل الأمر إلى قيام المعازيم بضرب بعضهم البعض بدون أن يشعروا  كما قام العريس بالاعتداء على عروسته بالضرب وتقطيع فستان الزفاف.
وأضاف المتهمون، أنهم تعرضو للسحر نتيحة قيام سيدة بالقرية معروفه بأعمال السحر والشعوذة تدعى "ظاظا" بوضع أعمال لهم في العصير الذى تناولوه، حيث اصيب كل من تناول العصير بحالة من الجنون وعدم القدرة في التحكم في تصرفاته، ورغم قيامهم بالاستنجاد بالمشايخ لعلاجهم، إلا أن تلك المحاولات فشلت وهو ما جعلهم يتوجهون، للشرطة لتحرير محاضر ضد الثلاث متهمين الاخرين الا انهم فوجئوا باتهام الثلاثه لهم بحرق سيارتين.
وتعود الواقعه عندما تلقى  اللواء رأفت عبد الباعث  مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية قد تلقى، إخطارًا من اللواء مصطفى كمال، مدير المباحث الجنائبة يفيد، بورود بلاغ  لمأمور مركز شرطة ميت غمر، بتجمهر عدد من أهالي عزبة "عفيفي"، التابعة لقرية "الرحمانية"، بدائرة المركز، وإشعال النيران في سيارتين، تابعتين لزوجين في العزبة، يعملان في أعمال الدجل والشعوذة.
وبانتقال ضباط المباحث برئاسة  المقدم أحمد فريد، رئيس مباحث المركز إلى مكان البلاغ تبين نشوب حريق في سيارتين بعد تجمهر أهالي العزبة لغضبهم من صاحب البيت  ويدعى إبراهيم. ع. ا. م وزوجته واتهامهما بالقيام بأعمال الدجل والشعوذة من بينهم شاب يدعى أحمد س و27 سنة  عريس اتهم صاحب السيارتين بسحره وربطه مما ادى إلى عدم تمكنه من الدخول بزوجته.
فيما، تمكنت القوات من ضبط ٨ من أهالى العزبة المتجمهرين و٣ من أصحاب المنزل، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعه وبالعرض على النيابة العامة التي أمرت بحبس 11 متهمًا 4 أيام على ذمة التحقيقات وبإعادة عرضهم اليوم على  قاضي المعارضات قرر حبسهم لمدة 15 يومًا.