البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الجمعة.. أوقاف الأقصر تفتتح مسجدين جديدين بالزينية وأصفون

البوابة نيوز

تفتتح مديرية الأوقاف بمحافظة الأقصر، يوم الجمعة المقبل الموافق 2 من شهر أكتوبر، مسجدين جديدين من المساجد التي الانتهاء من بنائها بالجهود الذاتية، وهما مسجد آل البيت بقرية الشيخ أحود والتابع لإدارة أوقاف اصفون بمركز ومدينة إسنا، ومسجد الطاهر بنجع الترعة بالزينية قبلي بمركز ومدينة الزينية.

وأوضح مدير أوقاف الأقصر، أن افتتاح المساجد يأتي في إطار الدور الديني والوطني والاجتماعي الذي تقوم به وزارة الأوقاف تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، ودعما لتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

ومن المقرر أن يشهد الافتتاح، حضور كلا من الشيخ سيد محمد عبدالدايم محمود مدير مديرية الأوقاف، وقيادات الدعوة بالمديرية ومسئولي إدارتي أوقاف أصفون والزينية، وغيرها من الإدارات التابعة للمديرية وعدد من المواطنين والقيادات التنفيذية والدينية والشعبية.

وأضاف عبدالدايم، أن الناظر إلى المساجد التي قامت المديرية افتتاحها سابقا، يجد بأنها في أماكن مختلفة ومتنوعة، وان دل هذا فإنما يدل على مدى الحرص الذي توليه وزارة الأوقاف، ممثله في مديرية أوقاف الأقصر وكذلك رواد المساجد وأبناء المحافظة في بذل الغالي في سبيل إنشاء المساجد وتعميرها وتشييدها لكي تقوم بدورها المنشود الذي ارتضاه الله تبارك وتعالى لها وهو هداية الناس إلى الخير.

وكان مدير أوقاف الأقصر، قد افتتح الجمعة الماضية، مسجد الرحمن بقرية النمسا والتابع لإدارة أوقاف النمسا بمركز ومدينة إسنا، بحضور الشيخ أحمد أمين أحمد رئيس قسم المساجد الحكومية بالمديرية، والشيخ عبدالستار إبراهيم رئيس قسم شؤون القران الكريم بالمديرية، والشيخ مصطفى الشاذلي مدير إدارة أوقاف النمسا.
وألقى مدير الأوقاف خطبة بعنوان "الصدق في الأقوال والأفعال والهمم" أشار فيها إلى أن رسالة الإسلام عظيمة وأنها تعنى بالجانب السلوكي، لأن هذا الجانب له أهميته في المجتمع حيث أنه بالأخلاق يستطيع الإنسان أن يعيش مع أفراد المجتمع في وئام ومحبة، وأن الدين إنما جاء لإسعاد البشر وعلى رأس هذه الفضائل فضيلة الصدق والتي يجب على كل مسلم أن يتحلى بها حتى نستطيع أن نكون مؤمنين.