البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رسالة ماجستير بجامعة عين شمس عن ثقافة المشاركة البيئية لدي تلاميذ الإعدادي

البوابة نيوز

ناقشت الباحثة أسماء الشاعر أول رسالة ماجستير من نوعها في مصر والوطن العربي في معهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس، بعنوان "فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المرتكز على المشكلة في نشر ثقافة المشاركة المجتمعية والبيئية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية".
وقالت الباحثة إن الرسالة تهدف إلى تنمية معارف ومهارات ومسئولية التلاميذ حول المشاركة المجتمعية والبيئية من خلال تدريس وحدتي قيم إسلامية، والإسلام والنظم الاجتماعية في منهج التربية الإسلامية في الصف الثالث الإعدادي.
وأضافت الباحث أن أهمية الرسالة تنبع من كونها تقدم دليلاً للمعلم حول كيفية تنمية معارف ومسئولية تلاميذ المرحلة الإعدادية حول مفاهيم المشاركة المجتمعية وأهميتها بالنسبة للمجتمع ودور المدرسة وعناصرها فيها بالاعتماد على استراتيجية التعلم المرتكز على حل المشكلة.
أشرف على الرساله الدكتوره إيمان حسنين عصفوررئيس قسم المناهج وطرق التدريس كلية البنات جامعة عين شمس مشرف رئيسي والدكتور أحمد محمد عليق استاذ التخطيط الاجتماعي عميد معهد الخدمة الاجتماعية الدكتور محمد سيد فرغلي استاذ المناهج وطرق التدريس المساعد كلية التربية جامعة عين شمس دكتور أكرم محمد محمود مدرس التخطيط الاجتماعي معهد الخدمة الاجتماعية.