البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ الدقهلية يتفقد التشغيل التجريبي لمشروع 306

البوابة نيوز

تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية مساء السبت التشغيل التجريبي لمشروع 306 بمدينة المنصورة يرافقه هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتلبية احتياجات المواطنين والاهتمام ببناء الإنسان وتوفير فرص عمل كريمة للشباب بالمحافظات.
والتقى المحافظ بالشباب أصحاب وحدات المشروع وقد أكد لهم على تقديم كل الدعم والمساندة لهم من أجل نجاح مشروعاتهم، مشيرا إلى اهتمام الدولة بالشباب بإتاحة فرص العمل الكريمة لهم من خلال العمل الحر.
وأكد المحافظ أن الشباب الذى أسرع بالبدء في ممارسه نشاطه في هذا المشروع يؤكد حماسهم ورغبتهم القوية في النجاح وبناء الحياه المستقرة له ولأسرته.
وقد ثمن المحافظ إصرارهم على العمل وروح التفاؤل والأمل لديهم، مضيفا أن المحافظة تسعى إلى تعميم هذه الفكرة لتنفيذ المشروع بالمدن على مستوى المحافظة، مؤكدا أهمية المشاركة المجتمعية في هذا الشأن من أجل توفير فرص عمل حقيقية وكريمة لأبنائنا من شباب محافظة الدقهلية.
وأضاف المحافظ أنه تزامنا مع الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة في 2020 في شهر يونيو الماضي، فقد تم اختيار شارعين في مدينة المنصورة لإقامة مشروع  306 لإقامة 82 مشروعا للشباب بنطاق حي شرق وغرب مدينة المنصورة كمرحلة أولى.
وأشار إلى أن هذا المشروع جاء في إطار خطة طموحة لخلق فرص عمل كريمة للشباب بأنحاء المحافظة ويستهدف  تقديم الدعم للشباب من خلال إتاحة الفرص لإقامة لمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمشروع عبارة عن مجمع وحدات تقدم الأغذية والمشروبات والحرف اليدوية والتراثية بشكل حضاري والمشروع حول الشارع لمكان حيوي ويوفر فرص عمل اقتصادية للشباب ويوجههم للعمل الحر ويحول المناطق لساحة استثمارية وحيوية ويحافظ على المظهر الحضاري من خلال التصميمات الحديثة الراقية. 
وأوضح أنه تم إقامته داخل حديقة شارع الجيش بالمنصورة ويضم المشروع وحدات بيع متنوعة وبها دورات مياه لائقة وأماكن انتظار وممشي وتم منحه للشباب من خلال قرعة علنية للاختيار دون تمييز وساطة وبكل شفافية وتم مراعاة الحالات الإنسانية وذوى الهمم "الاحتياجات الخاصة وبالفعل تم توزيع 85% من الأكشاك بنظام القرعة العلنية، 5% للمتقدمين من متحدي الإعاقة، 10% لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والحالات الإنسانية وتم منح الرخصة للفائزين بالقرعة ولا يجوز التنازل عنها للغير.