البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صحة الأقصر تجهز 59 نقطة لتنفيذ مبادرة الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

تواصلت اليوم السبت، فعاليات مبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي بمحافظة الأقصر، والتي تستمر حتى نهاية شهر ديسمبر لسنة ٢٠٢٠ في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتفعيل المبادرات الرئاسية لـ(١٠٠مليون صحة)، وبناء علي تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.
وتهدف المبادرة إلى الاكتشاف المبكر للأمراض المزمنة (السكر والضغط ) و(الاعتلال الكلوي) وكذلك متابعة الفحص والعلاج والحد من المضاعفات ووفيات تلك الأمراض، كما تستهدف المبادرة كل من الفئات العمرية فوق ٤٠ عاما وجميع المواطنين من عمر ١٨ إلى ٤٠ عاما، والذين سبق تسجيلهم بقاعدة بيانات (١٠٠ مليون صحة) السابقة بارتفاع السكر أو الضغط.
ومن خلال المبادرة يتم الكشف المبكر للسكر والضغط، والكشف المبكر للاعتلال الكلوي، وتحديد مستوي زيادة الوزن والسمنة، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وصرف العلاج بشكل دوري، والتوعية الصحية لجميع المواطنين.
من جانبها، قامت مديرية الصحة بالأقصر بتجهيز ما يقرب من ٥٩ نقطة وفريق طبي، علي جميع أنحاء المحافظة، منهم ٦ نقاط متحركة، ويتم العمل علي فترتين من ٩ صباحا وحتى ٣ عصرا ومن ٣ عصرا وحتى 9 مساء طوال أيام الأسبوع، كما تم التشديد علي إتباع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية وتنظيم المترددين بتحقيق التباعد الاجتماعي الذي يضمن سلامه المواطنين.