البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عبلة كامل..ملكة كوميديا النكد

عبلة كامل
عبلة كامل

تحتفل اليوم الخميس الفنانة عبلة كامل بعيد ميلادها الستين، بعد مسيرة تألقت فيها في أدوار الكوميديا وبرعت في الدراما لتقدم مزيجا تلقائيا أسر قلوب الجماهير.
ولدت عبلة في نكلا العنب بمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، وتخرجت عام 1984 في كلية الآداب، وبدأت حياتها الفنية في مسرح الطليعة وكان أول أعمالها مشاركتها في مونودراما بعنوان «نوبة صحيان»، ثم عملت مع الفنان محمد صبحي في مسرحية وجهة نظر تلتها بمسرحيات عديدة مع لينين الرملي.
وبدأ معرفة الجمهور بها من خلال فيلم «وداعا بونابرت» ليوسف شاهين، ثم بدأت خطوة بخطوة تحتل مكانة بارزة في قلوب المشاهدين وخاصة بعد نجاحها في المسلسل «لن أعيش في جلباب أبي» بدور فاطمة كشري.
تزوجت عبلة كامل من المخرج والممثل أحمد كمال وأنجبت ابنتين توأم هن زينب وفاطمة، لكنهما انفصلا، وفي عام 2003 تزوجت للمرة الثانية من الفنان محمود الجندي إلا أن زواجهما لم يستمر حيث أعلن انفصالهما في عام 2005.
وارتدت عبلة الحجاب في عام 2005، ولكنها استمرت ولم تتوقف عن التمثيل إلا نشاطها الفني قل وأصبح ظهورها في الغالب بالمسلسلات التلفزيونية، وأخرهم مسلسل "سلسال الدم٥".
واختارت عبلة كامل البعد عن الظهور إعلاميا وحضور المناسبات الفنية، لتظهر للجمهور من خلال أعمالها وفقط ورغم ذلك طالتها عدة شائعات فعندما قررت الحجاب ظهرت شائعة أنها تحرم الفن، ولكنها عادت للظهور من خلال أعمالها لتنفي ضمنيا تلك الأقاويل، ولأنها تغيب عن الجمهور لسنوات بعد حجابها تطلق شائعات عن اعتزالها بين الحين والآخر وأيضا طالتها الشائعة الأشهر التي يعاني منها الفنانين وهي وفاتها.