البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة الأقصر تواصل تقديم أنشطتها المختلفة بجميع فروعها

البوابة نيوز

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة بتقديم مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بالمواقع الثقافية المختلفة بفرع ثقافة الأقصر، وفق بيان صادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة اليوم الأربعاء. 
ففي عقد قصر ثقافة حاجر العديسات التابع للفرع أقيمت محاضرة بعنوان "التوازن بين الثقافة والتكنولوجيا". 
أوضح خلالها د. محمود سيد مفهوم كل من توازن التكنولوجيا والثقافة، مظاهر التوازن في الطبيعة، إيجابيات وسلبيات التكنولوجيا، والعلاقة بين التكنولوجيا والثقافة وكيف سهلت التكنولوجيا الوصول بكثير من نوافذ الثقافة المتعددة.
بينما قصر ثقافة بهاء طاهر محاضرة بعنوان "الأشعة الفوق بنفسجية وطبقة الأوزون". 
أوضح خلال المحاضرة الباحث الأثري محمود سمير تعريف الأشعة الفوق بنفسجية ولماذا سميت بهذا الأسم وأقسام الأشعة الفوق بنفسجية وأضرارها وتعريف الأوزون وأهمية طبقة الأوزون ووظائفها ودورة طبقة الأوزون في الحفاظ على الأرض وظاهرة ثقب الأوزون واستنزافه والعلاقة بين الأشعة الفوق بنفسجية وطبقة الأوزون، بالإضافة إلى عرض نادى سينما القصر فيلم كرتون ترفيهي لأطفالنا بعنوان "shaun the sheep ".
كما نظم قصر ثقافة الطارف محاضرة بعنوان "التكافل بين أفراد المجتمع". 
تحدث خلالها الكاتب محمد أحمد إبراهيم عن أهمية التكافل بين أفراد المجتمع وقال لابد أن يكون تكافل بين جميع أفراد البشر وتناول أيضا أهمية التكافل بين الأفراد، وأن الإسلام حث على التكافل وأنه لا فرق بين الأبيض والأسود أو الغني والفقير. 
بينما عقد قصر ثقافة أرمنت محاضرة بعنوان "التنوع والاختلاف". 
أوضح الكاتب سيد صدقى تعريف مفهوم التنوع والاختلاف بعض مظاهر التنوع في الكون وأنواعه و الاختلاف سنة كونية وتوضيح أهميته وضرورته لتطور البشرية وبعض فوائد التنوع والاختلاف للشخص والمجتمع المحيط وللعالم.