البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قبل انطلاقة الريدز.. كم هدفا سجله محمد صلاح في البريميرليج؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يتأهب النجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، لضربة بداية الموسم الرابع له مع الريدز، عندما يلاقي ليدز يونايتد بقيادة المخضرم الأرجنتيني بيلسا، في المباراة المقرر إقامتها في السادسة والنصف من مساء اليوم السبت، على ملعب أنفيلد.
ويحمل الفرعون محمد صلاح، أحلام جماهير فريقه في انطلاقة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2020-2021، للحفاظ على لقب البريميرليج الذي حققه في النسخة الماضية من البطولة بعد أرقام وإنجازات كبيرة على المستوى الفردي والجماعي، متحديًا تداعيات جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".
واستطاع صلاح، أن يكون ملكًا متوجًا بالنسبة لجماهير الحمر، حيث ترك بصمته منذ أول موسم له مع الفريق، لذا يسعى الدولي المصري لمواصلة نجاحاته مع الريدز في رابع مواسمه، وشارك نجم منتخب مصر في 3 نسخ من المسابقة وسجل 73 هدفًا وصنع 31 آخرين، بعدما شارك في 108 مباريات، بمشاركته في 9.069 معدل دقائق لعب.
وأحرز الفرعون المصري، في أول موسم له مع ليفربول (2017-2018)، 32 هدفًا وصنع 11 هدفًا في 36 مباراة، أما في موسم (2018-2019)، شارك في 38 مباراة سجل خلالها 22 هدف وصنع 10 أهداف، بينما في 34 مباراة خلال الموسم الماضي، سجل 19 هدفًا وصنع 10 آخرين.
وفي كل موسم يشارك فيه صلاح، ينافس على لقب هداف الدوري الأقوى في العالم، حيث حسم الجائزة في الموسم الأول، واقتسمها في السنة التالية مع زميله ساديو ماني ومهاجم أرسنال بيير أوباميانج بـ22 هدفًا، وحصد المركز الخامس في سباق الهدافين في النسخة الماضية بـ 19 هدفا والذي حسمها جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي بـ23 هدفًا.
ويأمل محمد صلاح، أن يصبح أول لاعب من ليفربول، يسجل فى أربع مواسم متتالية فى الجولة الافتتاحية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، في حالة زيارته لشباك ليدز الصاعد حديثًا للبريميرليج.