البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شاهد.. مصطفى الرزاز يناقش "الإرهاب وليد التطرف وعلاقته بالفن"

مصطفى الرزاز
مصطفى الرزاز

عرضت قناة أمانة المؤتمرات التابعة للمجلس الأعلى للثقافة، محاضرة "الإرهاب وليد التطرف وعلاقته بالفن" للفنان الدكتور مصطفى الرزاز ؛ وذلك في إطار الفعاليات الثقافية التي تنظمها لجنة الفنون التشكيلية والعمارة برئاسة الدكتورة دليلة الكرداني.
تأتي المحاضرة ضمن سلسلة محاضرات "دور الفنون والعمارة في مواجهة التطرف"، والتي تشرف على تنظيمها الدكتورة سهير عثمان، وتتضمن السلسلة محاضرات قصيرة يلقيها أعلام الفنون التشكيلية والعمارة في مصر حول دور الفنون في مواجهة التطرف الفكري ودعم وتعزيز القيم الإيجابية.
وكانت لجنة الفنون التشكيلية والعمارة قد اقترحت إقامة فعاليتين منفصلتين تعرض أونلاين في إطار المبادرة التي أطلقنها وزيرة الثقافة بعنوان "الثقافة بين إيديك" 
تتضمن الفعالية الأولى: أفلام تسجيلية ووثائقية للتعريف برموز الفنون التشكيلية والعمارة في مصر، فيما تدور الفعالية الثانية والتي تتضمن محاضرة اليوم حول "الفنون ودورها في مواجهة التطرف. 

يشار إلى أن الفنان التحق بالمعهد العالى للتربية الفنية وتخرج عام 1965، وحصل على الماجستير في الفنون والتربية 1972، ودراسات في الفنون والحرف جامعة أوسلو 1974، ودكتوراة في الفلسفة جامعة نيويورك بلنو 1979.
عمل كعضو بجمعية محبى الفنون الجميلة، وعضو نقابة الفنانين التشكيليين، وعضو جماعة الفنانين والكتاب بآتيليه القاهرة، وعضو بلجان المجلس الأعلى للثقافة، وعضو مؤسسة الاتحاد العالمى لنقاد الفن " الأيكا".

أما الوظائف والمهن التى اضطلع بها الفنان: عميد كلية التربية النوعية بالدقى - سابقًا، وأستاذ تصميم كلية تربية فنية جامعة حلوان، ورئيس الجمعية المصرية للفنون الشعبية، ورئيس لجنة تطوير مناهج التربية الفنية، ورئيس تحرير مجلة فنون تشكيلية المجلس الأعلى للثقافة، ورئيس تحرير مجلة الثقافة الجديدة الهيئة العامة لقصور الثقافة.
هذا وقد خصص المجلس يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع وفي تمام السابعة مساء لبث فعاليات لجنة الفنون التشكيلية والعمارة. 
ويمكن مشاهدة الحلقة من خلال الرابط التالي: 

https://youtu.be/59WlXDEb_v4