البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الكنيسة الكاثوليكية تحتفل بعيد السيامة الأسقفية للأنبا أنطونيوس نجيب

البوابة نيوز

تحتفل الكنيسة الكاثوليكية بمصر، اليوم الأربعاء، بعيد السيامة الأسقفية للبطريرك الكاردينال الأنبا أنطونيوس نجيب، البطريرك الشرفي للأقباط الكاثوليك.
وبهذه المناسبة يقدم المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر، التهنئة لغبطته متمنياً له دوام الصحة والعافية، ووافر النعم الإلهية من الروح القدس؛ لإتمام رسالته المقدسة.
الجدير بالذكر أن الأنبا أنطونيوس نجيب ولد عام 1935 بمدينة سمالوط في المنيا، واختير للكهنوت عام 1960، وحصل على الماجستير عام 1962 من الكلية الإكليريكية وكذلك عام 1964 من الكلية الإكليريكية (روما) عام 1964.
وتم سيامته مطرانًا على المنيا عام 1977، فهو يجيد الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية وله العديد من الأنشطة الاجتماعية والمؤلفات بالعربية والإنجليزية.
وكان الأنبا أنطونيوس نجيب قد انتخب بالإجماع من قبل أعضاء المجمع البطريركي للكنيسة القبطية الكاثوليكية في اجتماعها بتاريخ 30 مارس 2006 ليشغل منصب البطريرك، وذلك بعد أن تقدم البطريرك السابق الكاردينال إسطفانوس الثاني باستقالته لظروف صحية.
وقلد البابا بينديكت السادس عشر بابا الفاتيكان في عام 2011 الأنبا أنطونيوس نجيب بطريرك الأقباط الكاثوليك، رتبة كاردينال لينضم إلى مجلس الكرادلة - وهو أعلى سلطة دينية - بالفاتيكان.