البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

احتفالا بالعام الهجري.. وزير الأوقاف يفتتح مسجد الحق المبين بطور سيناء

البوابة نيوز

تابع اللواء محمود عيسى، مستشار محافظ جنوب سيناء للمشروعات، اليوم الأحد، مستجدات آخر الأعمال الجارية حاليا في مسجد الحق المبين في العاصمة طور سيناء، تمهيدًا لافتتاحه بحضور الدكتور محمود مختار جمعة، وزير الأوقاف، في إطار احتفالات المحافظة بالعام الهجري الجديد. رافقه الشيخ إسماعيل الراوي وكيل وزارة أوقاف جنوب سيناء.
وأكد الشيخ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، في تصريح لـ"البوابة نيوز" أن العمل يجري على قدم وساق بمسجد الحق المبين؛ للانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية؛ إيذانا لافتتاحه نهاية الشهر الجاري ضمن احتفالات المحافظة بالعام الهجري الجديد وذلك بتشريف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، موضحا أن المسجد على مساحة 5 ألاف متر مكعب، بتكلفة تقديرية 50 مليون جنيه، مساهمة بين إحدى الجمعيات الخيرية، ومحافظة جنوب سيناء، ووزارة الأوقاف.
وأشار الراوي إلى أن وزارة الأوقاف، بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء، تستعد لافتتاح 7 مساجد بالمحافظة، على أن يجرى فرشها بالمشاركة بين الوزارة والمحافظة، بالإضافة إلى مناقشة دعم المحافظة لمشروع صكوك الأضاحي لصالح الأسر الأولى بالرعاية، موضحا أن المساجد التي تستعد الوزارة لافتتاحها في جنوب سيناء هى:
1 - مسجد خالد بن الوليد في مدينة طور سيناء
2 - مسجد الفرقان في مدينة طور سيناء
3 - مسجد عوده في مدينة طور سيناء
4 - مسجد على بن أبي طالب في أبو رديس
5 - مسجد الحق المبين في طور سيناء
6- مسجد السلام في الشليهات - نويبع
7 - مسجد اثبيت في وادي فيران – سانت كاترين