البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الأسقفية" تنظم تدريبًا لمعلمي "الاحتياجات الخاصة" لخدمة "أطفال التوحد"

البوابة نيوز

استضاف مركز المنارة لخدمة ذوي القدرات الخاصة التابع للكنيسة الأسقفية بمصر، اليوم السبت تدريبًا لمعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بمقره بمدينة منوف بمحافظة المنوفية.
قدمت التدريب سارة وجيه خبيرة التربية الخاصة إذ تم تأهيل معلمي المركز للتعامل مع الأطفال المصابين بالتوحد في مجالات الإدراك الحسي والتقليد والحركة الكبرى والحركة الدقيقة وتآزر العين والمهارات المعرفية العملية واللفظية والعناية بالذات على أن يستمر التدريب طوال الأسبوع الجاري
مركز المنارة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة هو مركز تابع لإقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية بمصر وشمال أفريقيا تأسس سنة 2003 لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم خدمات تأهيل وتعليم لهم بعدما لاحظت الكنيسة نقص هذه الخدمات في مدينة منوف بمحافظة المنوفية.
يذكر أن إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية هو الإقليم الـ41 لهذه الكنيسة حول العالم ويضم تحت رئاسته 10 دول في مصر وشمال أفريقيا ويخضع لرئاسة رئيس أساقفة كانتربري ويتبع اتحاد الكنائس الإنجليكانية في العالم.
وفي مصر بدأت خدمة الكنيسة الأسقفية عام 1815 ثم تأسست أول كنيسة أسقفية في الإسكندرية 1839 عندما منح “محمد على باشا” والي مصر، قطعة أرض في ميدان المنشية بالإسكندرية لإقامة كنيسة القديس ”مرقس” الأسقفية.