البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شما المزروعي: نواكب تطلعات وأولويات الشباب العربي

البوابة نيوز

قالت شما المزروعي، نائب رئيس مركز الشباب العربي: ان "الاستماع للشباب منهج عمل بالنسبة لنا. وقبل ثلاث سنوات ولدت فكرة مركز الشباب العربي من حوار استمع فيه سمو الشيخ منصور بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير شئون الرئاسة رئيس مركز الشباب العربي، إلى مجموعة من الشباب العربي ضمن فعاليات "القمة العالمية للحكومات"، وحرص على ترجمة أفكارهم وتطلعاتهم وطموحاتهم وكانت الثمرة تأسيس مركز الشباب العربي الذي يواصل منذ تلك اللحظة تمكين الشباب العربي في أوطانهم، وإشراكهم بالتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية العربية والدولية."
جاء ذلك خلال مشاركتها اليوم في مؤتمر أولويات الشباب العربي" الأول، والذي ينظمه "مركز الشباب العربي" برئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة بدولة الإمارات، وذلك تحت رعاية جامعة الدول العربية وبمشاركة منظمة الأمم المتحدة وحضور عدد من وزراء الشباب العرب ومسئولي القطاعات الشبابية من مختلف أنحاء الوطن العربي.
وأضافت، "أدعو كافة المعنين للاطلاع على نتائج الدراسة للتعرف على رؤية الشباب واهتمامهم، لنتمكن معًا من تحول هذه الرؤى إلى سياسات وتشريعات وبرامج عمل ومشاريع تترجمها على أرض الواقع. فالشباب العربي واعٍ ومرن ومثابر، يحتاج إلى التمكين بالتعليم والتدريب والفرص، ويتطلع إلى المشاركة في مسارات التنمية والبناء وصناعة المستقبل. ولا بد لنا من أن نواكب أولوياته وتطلعاته ونستشعر نبض طاقته لنمكنه من تحقيق ذاته والمساهمة في نمو مجتمعه وتعزيز تنافسيته على المستوى العالمي."