البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ننشر استعدادات "تموين الإسكندرية" لاستقبال عيد الأضحى

تموين الإسكندرية
تموين الإسكندرية

أعلنت مديرية التموبن والتجارة الداخلية بقيادة المحاسب محمد سعد الله أحمد، وكيل الوزارة، اليوم الاثنين، لاستقبال عيد الأضحى المبارك. 

وأضاف البيان الصادر عن المديرية اليوم، أن الاستعدادات تأتي بعدة محاور أساسية المحور الأول توفير جميع السلع الغذائية من خلال منافذ وفروع المجمعات الاستهلاكية بتوفير كميات من الارز والسمن والسكر والمكرونة وكميات عجيجة من الزيوت وطرح كميات كبيرة من لخوم الاصاحى المذبوحة والحية والدواجن وبأسعار تنافسية تصل التخفيصات 40٪ عن مثيلتها بالأسواق وبجودة عالية. 

وأشار إلى طرح 599 ذبيحة لحوم سوداني طازجة مبردة بسعر 85 جنيه للكيلو و2500 ذبيحة لحوم ضأن سودانى مبرد بسعر 90 جنيه للكيلو و75 طن لحوم برازيلى مجمد بانواعها ( كتف - سن - رقبة - موزة) و50 طن لحوم ضان مجمدة، (كتف - فخدة) كما تم طرح 299 رأس خراف حية، وكما تتوافر بالمجمعات جميع انواع الخضار المجمد من الماركات المميزة بالأسواق وبالإضافة إلى ان صرف نقاط الخبز سيستمر إلى نهاية الشهر كما تم مد مدة عمل المجمعات الاستهلاكية يوميا تسهيلا وتيسيرا على السادة المواطنين كما تقدم شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية خدمة توصيل الطلبات إلى المنازل من خلال بعض الفروع. 

وتابع المحور الثانى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بقيادة المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل الوزارة ترأس غرف عمليات فرعية بكل إدارة تموينية لمتابعة الاستعدادات، والمحور الثالث متابعة المخابز البلدية لاستمرار إنتاج رغيف الخبز المدعم أثناء اجازة العيد وصرف المطاحن حصص الدقيق لأيام العيد مقدما للمخابز لتوفير الخبز المدعم للمواطنين. 

وأشار إلى أن المحور الرابع والأخير تكثيف الحملات التموينية الرقابية على الأسواق وأنشطة القطاع التموينى مثل مستودعات البوتاجاز ومحطات تموين السيارات وتوافر السولار والبنزين بأنواعه وكذلك إعلان الأسعار على السلع والمواد الغذائية بالأسواق والتأكد من مدد صلاحيتها.

و من جانبه صرح المهندس محمود القلش معاون مدير المديرية للإعلام والاتصال السياسى أن المحاسب محمد سعد الله وكيل الوزارة شدد على ضرورة متابعة الأسواق والأنشطة التموينية المختلفة وتوافر جميع السلع للمواطنين والتحرك السريع نحو حل أي شكوى تواجه المواطنين.