البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. ماذا قال وزير الإنتاج الحربي الجديد عن الرئيس والفريق العصار؟

البوابة نيوز

قال اللواء محمد أحمد مرسي، وزير الإنتاج الحربي الجديد، إنه يتوجه بكل التقدير والاحترام للفريق الراحل محمد العصار على كل الجهد الذي بذله خلال توليه الوزارة، وحتى رحيله، مشيرا إلى أن هذه الجهود هي الدافع الأول له للاستمرار على نفس الخطى والنهج، قائلًا: "إن الفريق العصار كان مدرسة أثناء وجوده في القوات المسلحة".
وأضاف "مرسي" في حواره لفضائية "تن" اليوم الأحد، أن الفريق محمد العصار تتلمذ على يديه العديد من أجيال المهندسين في القوات المسلحة، موضحًا أن الأجيال تعلموا من الفريق العصار الإصرار على تنفيذ ما تم تخطيطه، قائلًا: "بوجه له كل التقدير والاحترام".
وأكد أن وزارة الإنتاج الحربي هي الظهير الصناعي للقوات المسلحة، ومهمتها تلبية احتياجات القوات المسلحة من معدات وأسلحة وذخائر، وفقا لإمكانياتها البشرية والتكنولوجية والفنية.
وتابع وزير الإنتاج الحربي الجديد، أنه سيسعى إلى تطوير المنظومة بالعمل في مصانع الوزارة لتكون على أعلى مستوى من التكنولوجيا الحديثة، موضحًا أنه سيسعى لتطوير نظم الإدارة للوصول لنفس الهدف، وتطبيق الرقمنة في كثير من المصانع والأماكن التي تسمح وتستوعب هذه الرقمنة حتى يتم تعميمها على كل المصانع.
وأكد وزير الإنتاج الحربي الجديد، أنه من الضروري أن يكون هناك تنسيق وتعاون دائم بين جميع الجهات الصناعية العامة والخاصة، مشيرا إلى أن القيادة السياسية لديها إيمان تام بأن من لا يملك القدرة على تصنيع سلاحه لا يملك حرية قراره العسكري.
وأصدر الرئيس، القرار الجمهوري رقم 400 لسنة 2020 بتعيين المهندس محمد أحمد مرسي حلف الله وزيرا للإنتاج الحربي.