البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مشايخ طبرق: مجلس النواب فوض الجيش المصري لحماية البلاد من الاعتداءات التركية

البوابة نيوز

قال شيخ مشايخ طبرق، الشيخ نوح على، إن «الشعب الليبي كله متحد رفضًا للتدخل التركي في ليبيا»، معقبًا: «لم يعد لدينا حل غير الأشقاء المصريين والجيش المصري»، بحسب تعبيره.
وأضاف " على "، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء اليوم السبت، أن مشايخ القبائل من؛ طرابلس، وترهونة، وسبها، وبنغازي، وسرت، التي وصلت أول أمس واجتمعت مع الرئيس عبدالفتاح السيسي ممثلة للقبائل الليبية.
وتابع: «نريد من الرئيس السيسي أن يحمينا من الجيش التركي»، موضحًا أن مجلس النواب الليبي أصدر قرارًا بتفويض الجيش المصري؛ للتدخل من أجل حماية ليبيا من الاعتداءات التركية.
وأكد أن الشعب الليبي هو صاحب المصلحة والقرار في ليبيا، مستطردًا: «نريد تدخل مصر لحماية ليبيا من الهمجية والمغول الجديد، والشعب الليبي فوض بدخول الشعب والجيش المصري في الأزمة».

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقد الخميس الماضي، مؤتمرًا صحفيًا للالتقاء مع مشايخ وأعيان القبائل الليبية، تحت شعار «مصر وليبيا.. شعب واحد ومصير واحد».

واستقبلت القاهرة، مساء الأربعاء الماضي، وفدًا من المجلس الأعلى لشيوخ وأعيان القبائل الليبية على متن طائرة من بنغازي في زيارة لمصر، لمناقشة مستجدات الأزمة الراهنة وسبل الخروج من تلك الأزمة.