البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الجوهري: القوات المسلحة في أعلى درجات الجاهزية القتالية

البوابة نيوز

أكد اللواء سلامة الجوهري عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، ونائب دائرة زفتى بمحافظة الغربية، على أهمية المناورات والتدريبات التي تجريها القوات المسلحة سواء بريا أو بحريا أو جويا، في الحفاظ على لياقة عناصر القوات المسلحة واستخدام أحدث الأسلحة التي تنضم للقوات المسلحة في ميدان المعركة والتمكن منها. 
وأكد الجوهري على أهمية المناورة العسكرية المصرية الضخمة حسم 2020، التى نفذتها تشكيلات ووحدات المنطقة الغربية العسكرية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.
وأوضح أن هذه المناورات لها أيضا جانب سياسي، بجانب الغرض العسكري منها، وإيصال رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه، تهديد أمن مصر في أي اتجاه وبأي وسيلة، مع التأكيد على أن القوات المسلحة تدافع ولا تهاجم، وإذا هاجمت سيكون دفاعا عن أمننا القومي المصري. 
وشدد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، على أهمية المناورات التي تجريها القوات المسلحة كل فترة للتأكد من وجود القوات المسلحة في أعلى درجات الكفاءة والجاهزية والاستعداد القتالي، في كافة الاتجاهات، بريا وبحريا وجويا.
وأشار الجوهري إلى أن الشعب المصري كله يفخر بالقوات المسلحة وجاهزيتها، ومتأكد تماما من قدرتها على صد أي عدوان يهدد أمن مصر القومي، وتابع "نفخر بالقوات المسلحة المصرية درع الوطن وحمايته".