البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. "عربية البرلمان" تناقش 4 طلبات إحاطة

مجلس النواب
مجلس النواب

تعقد لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، اجتماعين لها اليوم الاثنين، برئاسة النائب أحمد رسلان، لمناقشة 4 طلبات إحاطة موجهة لوزيري الخارجية والشباب والرياضة.
وتستعرض "البوابة نيوز" هذه الطلبات فيما يلي: 
طلبا إحاطة مقدمان من النائب أحمد فؤاد أباظة بشأن:
1- تعزيز التعاون العربي المشترك في مجال الرياضة، وأهمية تمكين الشباب على جميع المستويات وضرورة إقامة الأنشطة الشبابية والرياضية في الدول العربية. 
2- دور الإعلام الرياضي في تحقيق التنسيق والتكامل والتعاون والترابط بين الدول العربية في المجال الرياضي انطلاقًا من تمركزات العمل العربي المشترك. 
3- طلب النائبة سحر صدقي، بشأن الاتفاقيات المبرمة بين مصر والدول العربية والأنشطة الرياضية المشتركة لما لها من دور كبير في زراعة الثقة بالنفس وتقوية البدن والقضاء على وقت الفراغ وتكوين علاقات جيدة مع الآخرين وهي المجال التي توحدت فيه كافة دول العالم وشعوبها في ممارستها والتنافس الشريف فيها.
4- طلب النائب مهدي العمدة، بشأن عدم تفعيل الاتفاقيات والبروتوكولات الرياضية الموقعة بين مصر والدول العربية لزيادة الترابط والمحبة التأخي بين الشباب العربي وبعضه وفي ذلك تبادل للثقافات والعادات والأعراف المختلفة، مما يؤثر على الأنشطة الرياضية المشتركة التي تكون علاقات جيدة بين شعوب تلك الدول وبعضها.