البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ كفر الشيخ يوجه باستمرار حملات التفتيش على الأسواق العامة

البوابة نيوز

وجَّه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، باستمرار الحملات التموينية والرقابية لتكثيف الرقابة على الأسواق، والمحلات التجارية ومحال الجزارة، والمخابز، لمنع احتكار السلع، والتأكد من صلاحية الأصناف المعروضة، والبيع بالسعر الرسمي، والإعلان عن أسعار السلع التموينية المدعومة بشكل واضح.
وبناءًا على توجيهات محافظ كفر الشيخ، أشرفت المهندسة عايدة ماضي، رئيس مركز ومدينة سيدي سالم، على أعمال الحملات الموسعة للتفتيش على المطاعم، والمقاهي، ومحلات الجزارة، والفسيخ، وذلك للتأكد من صلاحية المواد والأطعمة المقدمة للمواطنين، ومراجعة كل الشهادات الصحية، وتراخيص النشاط، والنظافة، وتطبيق الإجراءات الوقائية لمجابهة فيروس كورونا، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.
وقد أسفرت الحملة عن تحرير محضر ذبح خارج المجازر الحكومية والتحفظ على 30 كجم لحم بلدي بقرية الزيني، التابعة للوحدة المحلية بسد خميس، وإعدام 15 كجم أطعمة متنوعة، و2 كرتونة شيبسى غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى غلق وتشميع ٢ كافيه لمدة أسبوع، لمخالفتهم قرار الغلق بعد الساعة العاشرة مساءً.
وفي سياق متصل تابع المهندس محمد إمام، رئيس مدينة مصيف بلطيم، أعمال الحملات الموسعة للمرور على المخابز، والسوبر ماركت، ومحلات البقالة، والكافيتريات، والمطاعم، وأسواق الأسماك بالمدينة، وذلك لمراقبة وزن وجودة الخبز المقدم للمواطنين، وضبط الأسعار، والتأكد من صحة وسلامة السلع المعروضة أمام المواطنين، بالتنسيق مع إدارة تموين بلطيم.
وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وذلك في إطار جهود المحافظة بتكثيف الرقابة على الأنشطة التموينية والأسواق وتوفير الدعم الكامل للمواطنين.