البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"برلماني" يصف قيام إيطاليا بضبط 14 طن مخدرات من صناعة داعش بالكارثة

محمد الكوراني
محمد الكوراني

وصف النائب محمد الكورانى عضو مجلس النواب، الفيديو الذي نشرته الشرطة الإيطالية لمصادرة كمية ضخمة من مخدر الأمفيتامين تبلغ 14 طنًا، من صنع تنظيم "داعش" في سوريا، بأنه كارثة تؤكد للعالم كله أن مثل هذه التنظيمات، التي خرجت من تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية، أصبحت تمثل خطرا داهما على السلم والأمن الدوليين من خلال تجارتها المدمرة في السلاح والمخدرات.

وطالب "الكورانى" في بيان له أصدره اليوم، من المجتمع الدولي بأسره خاصة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالإسراع في مواجهة مثل هذه الجماعات والتنظيمات الإرهابية والتكفيرية متسائلا: لماذا يقف المجتمع الدولي صامتا تجاه مكافحة هذه التنظيمات والجماعات التدميرية والدموية؟ وأين الاتحاد الأوروبي بعد هذه الواقعة تحديدا التى تدمر الشباب الإيطالي والأوروبي؟

وأكد أن هناك أنظمة ودولا تقف وراء هذه التنظيمات وتحركها كيفما تشاء مقابل منحها الأموال الكبيرة للقيام بأعمالها الإرهابية والإجرامية والاتجار في السلاح والمخدرات، مشيرا إلى أنه يأتى على رأس هذه الأنظمة النظام التركي الإرهابي ممثلا في سلطان الدم والإرهاب رجب طيب أردوغان والنظام القطري الإرهابى ممثلا في أمير الدم والإرهاب تميم بن حمد.

وطالب "الكورانى"، من المجتمع الدولي الإسراع في تقديم رجب طيب أردوغان وتميم بن حمد إلى المحاكمة العاجلة أمام المحكمة الجنائية الدولية لإنقاذ العالم كله من شرور جميع التنظيمات والجماعات والتيارات الإرهابية والتكفيرية.

وكانت هذه الشحنة من المخدرات مخبأة في سلع صناعية داخل حاويات وتتألف من 84 مليون حبة كبتاغون تقدر قيمتها بنحو مليار يورو (أي أكثر من مليار دولار).