البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نائب محافظ القليوبية تتفقد لجنة مكافحة كورونا بقرية طحلة في بنها

البوابة نيوز

زارت إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، لجنة مكافحة أزمة كورونا بقرية طحله مركز بنها، وذلك في إطار سلسلة الزيارات الميدانية للمبادرات الشبابية بمحافظة القليوبية، حيث كان في استقبالها الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر سابقًا، ورئيس اللجنة، والدكتور عبدالباسط هيكل، ومحمد نجيب دويدار وشباب القرية وفريق من الممرضين المتطوعين، وبحضور على إمام نائب رئيس المدينة.
وتشكّلت لجنة إدارة أزمة كورونا من شباب وجمعيات القرية الخيرية والوحدة الصحية، وبرئاسة الدكتور إبراهيم الهدهد، وفوّضت الجمعيات الدكتور عبدالباسط هيكل، وفوّض الشباب فتوح المليجي في التواصل مع الحالات المصابة والتنسيق مع رئيس الوحدة الصحية لتوفير كافة احتياجات المصابين ومراقبة عملية العزل، وبمشاركة ثلاثة من شباب التمريض وعشرات الشباب المتطوع.
تمّ خلال الحملة تعقيم شوارع القرية بشكل دوري، وتوفير حقيبة مستلزمات طبية وتطهير ووقاية ومستلزمات غذائية كل ثلاثة أيام للمصابين، بدعم من الجهات الرسمية متمثلة في الوحدة الصحية والوحدة المحلية تم تذليل العقبات فتمّ إيقاف السوق الأسبوعي حتى تمّ عملية التنظيم بشكل يحافظ على المسافات.
تأتى هذه الجولة في إطار تشجيع الشباب وتحفيزهم على الاستمرار في مكافحة انتشار الفيروس تحت بند المشاركة المجتمعية وتقديم مزيد من الأعمال.
كما امتدت الزيارة لتفقد الحدائق العامة بالقرية التى كانت عبارة عن مقالب للقمامة، حيث قام الشباب بعمل مبادرة تحت مسمى (شباب قريتنا جميلة) بتحويل مقالب القمامة إلى حدائق عامة بالإضافة إلى تجميل محولات الكهرباء وقص الاشجار وإزالة الاتربة،  فضلا عن تفقد اللوحات الجدارية المرسومة من شباب القرية بالإضافة إلى تفقد منطقة الموقف بطحلة التى تم تجميلها ووضع البلاط الانترلوك على جانبي الطريق ووضع تندات للمواطنين بأماكن انتظار السيارات.