البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

برلمانية تطالب بوقف تراخيص المستشفيات الخاصة في العمارات السكنية

النائبة فايزة محمود
النائبة فايزة محمود

تقدمت فايزة محمود عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور على عبدالعال، لتوجيهه إلى كل من وزيرة الصحة والسكان، ووزير التنمية المحلية حول حقيقة ما نشرته بعض المواقع الإخبارية بشأن وقوع حريق نشب بمستشفى خاص بأحد العقارات السكنية شرق الإسكندرية، مما تسبب في وفاة 7 مرضي مصابين بفيروس كورونا المستجد، نتيجة اختناقهم وإصابة 7 إداريين آخرين.
وتساءلت النائبة في طلبها، عن مدى تطبيق إجراءات السلامة المهنية داخل المستشفى، وتراخيص الأمن الصناعي واعادة فحص المنشئات الصحية المسموحة بإنشاء قسم لعزل مرضى كورونا، وعن الإجراءات التى ستتخذها الوزارة من إجراءات لعدم تكرار ذلك مستقبلًا، والتعويضات التي تُصرف لأسر المتوفين، علمًا بأن أقل ما يدفعه المريض المصاب بفيروس كورونا داخل المستشفيات الخاصة يوميا (20) ألف جنيه.
وأوضحت محمود، أن المعاينة الأولية لمكان الحادث، أثبت أن الحريق اندلع بسبب ماس كهربائي في جهاز تكييف في المكان المخصص لعزل مرضي فيروس كورونا المستجد، مما أدي إلى فصل أجهزة التنفس عن المرضي المصابين بفيروس كورونا.
وطالبت عضو مجلس النواب، بوقف وعدم تجديد تراخيص المستشفيات الخاصة في العمارات السكنية خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا وزيادة عدد الإصابات في مصر، ومراجعة وزارة الصحة لتراخيص الأمن الصناعي، ومدى تطبيق إجراءات السلامة المهنية داخل المستشفى.