البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ كفرالشيخ يتابع الغلق المسائي للمحلات في أول أيام إلغاء الحظر

البوابة نيوز

تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، اليوم السبت، غلق جميع المحلات التجارية من الساعة الـ 9 مساءً بكافة مراكز ومدن المحافظة، تنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أن تستمر المطاعم والمقاهي حتى الـ10 مساءً، مع استمرار إغلاق الأماكن التي يمكن أن تشهد تكدسًا في أعداد المواطنين مثل الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة. 
ووجه محافظ كفرالشيخ، بتكثيف حملات التطهير والتعقيم، ومتابعة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء، والخاصة بالتوافق على عودة النشاط التدريجي لبعض المنشآت التي تقدم الخدمات للمواطنين ومنها المطاعم والمقاهي، مع السماح بتواجد 25% فقط من قدرتها الاستيعابية لروادها. 
وأكد محافظ كفرالشيخ، على ارتداء الكمامات الواقية في جميع المنشآت، ووسائل النقل، والالتزام بمواعيد غلق المحال التجارية، مشددًا على تنفيذ تلك القرارات بكل حزم وعدم التهاون مع أي منشآت تخالف تلك الاشتراطات، وذلك استكمالا لخطة المحافظة وسلسلة التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد " COVID-19 ".
وكلف محافظ كفرالشيخ، رؤساء المراكز والمدن بالمتابعة المستمرة لقرارات رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى مراعاة تطبيق الاشتراطات والمعايير العامة لعملية الفتح، والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، وغلق أماكن ألعاب الأطفال، وضرورة حظر إقامة الحفلات والمناسبات الخاصة. 
وشدد محافظ كفرالشيخ، على ضرورة توفير أدوات التطهير والتعقيم بالمنشآت، واستمرار الالتزام بضوابط تشغيل المطاعم المقررة، واستمرار حظر تقديم الشيشة بالمقاهي والمطاعم والكافيتريات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتلك القرارات، وغلق المحلات. 
جدير بالذكر؛ أنه تم إلغاء قرار حظر الحركة الجزئي، واستمرار عمل وسائل النقل الجماعي حتى الـ 12 صباحًا، وإعادة فتح المطاعم والصالات الرياضية والمقاهي مع السماح بتواجد 25% فقط من قدرتها الاستيعابية لروادها كمرحلة أولى وحظر تقديم " الشيشة"، بالإضافة إلى فتح جميع دور العبادة.