البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غدا.. 27 ألف طالب بأسيوط يؤدون امتحانات الثانوية العامة

البوابة نيوز

يبدأ غدا الأحد، طلاب الثانوية العامة بأسيوط بشعبتيها العلمى والأدبي الامتحان للعام الدراسي 2019 - 2020.
حيث يؤدى الطلاب الامتحان في مادة اللغة العربية في ظل تطبيق إجراءات احترازية لحماية الطلاب والمعلمين المشاركين بأعمال الامتحان والكنترولات وتقدير الدرجات من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأوضح صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن عدد الطلاب الذين لهم حق أداء الامتحان هذا العام بلغ أكثر من (27.400) طالب بينهم (73) طالبا بمدرسة stem و(9) طلاب بمدرسة النور للمكفوفين موزعين على (94) لجنة بينهم لجنة مكفوفين ولجنة سجن.
وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أنه جرى الانتهاء من كافة الاستعدادات التى توفر للطلاب والملاحظين والمراقبين كل سبل الراحة سواء داخل اللجان أو في الإستراحات ولجان تقدير الدرجات.
وأشار وكيل الوزارة إلى الانتهاء من تجهيز وتعقيم مقار اللجان بمختلف الإدارات التعليمية كما جرى الانتهاء من أعداد وتجهيز وتعقيم مركز توزيع الأسئلة للثانوية العامة فضلًا عن تجهيز مقرات تقدير الدرجات وفرشهم وتعقيمهم.
وأضاف وكيل الوزارة أنه تم تركيب بوابات تعقيم بكافة اللجان والمقرات وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وتوفير كافة سبل الأمن والهدوء للطلاب الذين سيؤدون الامتحانات بجميع لجان الثانوية العامة.
وفى سياق متصل أكد وكيل الوزارة على دخول الطلاب والعاملين والملاحظين اللجان بالكمامات واتخاذ كافة التدابير التي من شأنها تذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب وتوفر جميع الخدمات والامكانات أمام رؤساء اللجان والمراقبين ومقدرى الدرجات لممارسة عملهم.
وأشار وكيل الوزارة إلى أنه جرى توقيع عدة بروتوكولات بين "الصحة والتموين ومديرية الأمن والكهرباء والمستشار العسكري" استعدادًا لاستقبال امتحانات الثانوية العامة وتوفير كافة الخدمات بمقار لجنة النظام والمراقبة ومركز توزيع الأسئلة فضلًا عن تجهيز مقرين لتقدير الدرجات والتنسيق على توفير الخدمات الأمنية والمشرفين بتلك المقار على مدى 24 ساعة.
وفى سياق آخر ذكر وكيل الوزارة أنه تم تجهيز استراحات لرؤساء اللجان وتشمل 2 استراحة بمدينة أسيوط واستراحة بكل إدارة تعليمية، لافتا إلى أن المحافظ اللواء عصام سعد محافظ أسيوط تفقد بعض لجان امتحانات الثانوية العامة ومقر كنترول الثانوية العامة لقطاع أسيوط ومقر مركز توزيع أسئلة الامتحانات بالمديرية للوقوف على الاستعدادات للامتحانات وتطبيق الإجراءات الاحترازية باللجان والمقرات المختلفة.