البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

افتتاح وحدة إنتاج الكمامات بـ"طب بنها"

البوابة نيوز

افتتح، اليوم الخميس، الدكتور مصطفى القاضي، عميد كلية طب بنها رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور رمضان عرفة مدير عام الإدارة العامة لإعلام القليوبية بالهيئة العامة للاستعلامات، وحدة إنتاج الكمامات بكلية الطب. 
يأتي ذلك في إطار الخطوات التي اتخذتها الجامعة برئاسة الدكتور جمال السعيد للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وكخطوة إيجابية من الجامعة للمشاركة في الإجراءات التي تتخذها الدولة للوقاية من هذا الفيروس.
وأكدت الدكتورة نرمين عدلى رئيس قسم الطب الشرعي، ووحدة السموم الإكلينيكية، والمشرف العام على المشروع، أن الوحدة تستهدف إنتاج كميات كبيرة من الكمامات، ليجرى توزيعها على رواد المستشفيات الجامعية، إلى جانب توزيعها على رواد جامعة بنها، وبعض المصالح الحكومية، والمستشفيات، والمراكز الطبية، وأقسام الشرطة والمواطنين، لوقايتهم من الحد من انتشار فيروس كورونا. 
وأضافت أنه جرى اتخاذ كافة وسائل السلامة والوقاية للعاملين بالوحدة من خلال إجراء التعقيم الدوري، إلى جانب تعقيم العاملين للخروج بمنتج آمن للمواطنين، موضحة أنه جرى توفير كافة الإمكانيات للتسهيل لإنتاج الكمامات، والتعاقد لتوفير المواد والمستلزمات الخاصة بالإنتاج.