البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الثانوية العامة 2020.. محافظ الشرقية يتفقد استعدادات مدرسة بلبيس للماراثون

البوابة نيوز

تفقد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الأربعاء، مدرسة بلبيس الرسمية للغات التابعة للتأكد من جاهزيتها لاستقبال إمتحانات الثانوية العامة هذا العام، والتي تضم 13 لجنة لاستيعاب 170 طالبا بحد أقصى 14 طالبا بكل لجنة امتحانية، بالإضافة إلى لجان إحتياطية للتعامل مع حالات الاشتباه بالفيروس.
واطمأن المحافظ من وكيل وزارة التربية والتعليم على الإجراءات الإحترازية والوقائية المتخذه داخل المدرسة وتركيب بوابات التعقيم الذاتي وتوفير سبل الراحة لاستقبال الطلاب ورؤساء اللجان والمراقبين لتأدية الامتحانات في سهوله ويسر.
وشدد محافظ الشرقية على وكيل وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء للتأكد من توافر المواد المطهرة داخل المدارس والكمامة الواقية والقفازات الطبية بصفة يومية والإهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة أولا بأول وعدم السماح بتراكمها منعًا لانتشار الأوبئة والأمراض وحفاظا على البيئة والصحة العامة.
ومن جانبه أكد رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم، أنه تم التنسيق مع مديري الإدارات التعليمية للتأكد من تخصيص غرفة عزل بكل مدرسة تخصص لحالات الاشتباه أو الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والتنسيق فورًا مع الجهات المعنية للتعامل مع الحالة ونقلها للمستشفى لتلقي العلاج اللازم وفقًا لبروتوكول وزارة الصحة العلاجي، مؤكدا أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن لتأمين اللجان وأوراق الأسئلة والإجابة وتأمين غرفة الكنترول وتجهيز الإستراحات المخصصة للمشرفين على الامتحانات.
رافق المحافظ اللواء السعيد عبدالمعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات واللواء سامي علام رئيس مركز ومدينة بلبيس ومدير إدارة بلبيس التعليمية، محمد هشام صابر، مدير إدارة بلبيس التعليمية.