البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حقوق إنسان البرلمان لـ "ميليشيات أردوغان": المصريون في ليبيا خط أحمر

البوابة نيوز

حذرت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب النظام التركى الإرهابى ممثلا في سلطان الدم والإرهاب رجب طيب أردوغان من إهانة الميليشيات الإرهابية والمرتزقة التابعين لتركيا للمصريين داخل ليبيا، مؤكدة أن أي مساس أو اهانة للمصريين بالخارج لن يمر مرور الكرام وسوف يحاسب من يفعل ذلك ضد المصريين في ليبيا حسابا عسيرا.

وقال النائب علاء عابد رئيس اللجنة في تصريحات للمحررين البرلمانيين على هامش انعقاد جلسات البرلمان اليوم: إنه يجب على النظام التركى الإرهابى أن يعلم ان المصريين داخل ليبيا خط أحمر، وأن أساليب ميليشيات الأتراك وممارساتها العنصرية ضد بعض المصريين العاملين بليبيا امر مرفوض جملة وتفصيلا.

وأكد النائب أن الدولة التركية تتخذ النهج الإرهابي مع المواطنين المصريين الخارجين في سبيل الرزق وان العالم كله لن ينسي لتركيا أبدًا الممارسات الإرهابية العنصرية منذ قتل وإباده الأرمن ومحاولة احتلال ليبيا وسرقة ثرواتها واحتلال أراضيها.

وذكر أن مصر لن تنسي مافعلته الميليشيات التركيه في أبناءالجالية المصرية وليعلم القاسي والداني أن كرامة  االمصري بالخارج خط أحمر، وفوق أي اعتبار، وهذا ماسعي إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ اللحظة الأولى لتوليه،  حكم مصر منذ أكثر من 6 سنوات.

وتابع عابد أن رجب طيب أردوغان وجميع الموالين له من الإرهابيين والميليشيات المسلحة والدواعش والمرتزقة داخل الاراضى الليبية اصيبوا بالهوس والجنون بعد إعلان القاهرة الذى صدر من مصر بعد لقاء الزعيم البطل الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المشير خليفة حفتر قائد الجيش الليبيى والمستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب خاصة بعد التأييد العالمى واسع النطاق من مختلف دول العالم ومنظماته لإعلان القاهرة.

ولفت إلى ان أي إهانة أو مساس بالمصريين داخل ليبيا هو مساس بمصر كلها وعلى اردوغان ان يتذكر ويعى جيدا ماذا فعل صقور وبواسل القوات المسلحة المصرية مع الدواعش داخل ليبيا بعد افعالهم الإرهابية مع المصريين هناك وكيف استعاد هؤلاء الصقور والبواسل الارهابى المحرم هشام عشماوى من ليبيا حتى تم القصاص منه داخل مصر.