البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس جامعة حلوان يشكر وزير التعليم العالي لرعايته المؤتمر الافتراضي الدولي

الدكتور ماجد نجم
الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان

تقدم الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، اليوم بالشكر إلى الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على رعايته للمؤتمر الافتراضي الدولي الذي عقد بجامعة حلوان عن فيروس كورونا المستجد " تحديات وممارسات متعددة التخصصات". 
يذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، افتتح أمس الخميس فعاليات المؤتمر الافتراضي الدولي تحت عنوان "جائحة فيروس كورونا المستجد.. تحديات وممارسات متعددة التخصصات" والذي تنظمه جامعة حلوان بحضور ا.د.ماجد نجم رئيس الجامعة، وبمشاركة أساتذة من جامعات دولية ومصرية.
وأكد د.عبدالغفار على أهمية المؤتمر كونه يناقش واحدة من أكبر الأزمات التي تواجه العالم حاليًا، وتأثيرها على كافة جوانب حياتنا اليومية، سواء الصحية أو الاقتصادية أو الاجتماعية.
وأشار الوزير خلال المؤتمر إلى جهود الدولة المصرية وتوجيهات رئيس الجمهورية في مواجهة واحتواء انتشار فيروس كورونا، والتي شملت تعليق الدارسة بالمدارس والجامعات، واستمرار العملية التعليمية دون انقطاع من خلال الاعتماد على الوسائل الإلكترونية، حرصًا على حماية الطلاب، ومنع انتشار العدوى.
كما أشار عبدالغفار إلى جهود الدولة لدعم الأبحاث التي تقوم بها الجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث تم تذليل كافة العقبات التى تواجه الباحثين المصريين مع توفير كافة الإمكانيات والأدوات اللازمة لهم، وكل ذلك من أجل إتاحة مُناخ يسمح لهم بتفعيل منظومة البحث العلمى في مواجهة هذه الأزمة.