البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ننشر أسماء أوائل الشهادة الإعدادية بجنوب سيناء

البوابة نيوز

أظهرت نتائج أوائل الشهادة الإعدادية بمحافظة جنوب سيناء للعام الدراسي 2019-2020 تفوق البنات على البنين في الترتيب.

وضمت قائمة الأوائل كلا من: آلاء عماد أحمد، المركز الأول مجموع 279.5، من مدرسة الزهور الإعداية بنات، التابعة لإدارة طور سيناء التعليمية، محمد طارق أحمد، الأول مكرر، من مدرسة شرم الشيخ الرسمية، وداليا خالد عبد الهادي، من مدرسة السيدة خديجة الإعدادية بنات بطور سيناء، وكنزي ضياء محمد، من مدرسة شرم الشيخ للخدمات، ونورهان نبيل، من مدرسة الزهور الإعدادية بنات، وسارة يوسف، ميرنا إسلام عبد الله، وهما من مدرسة السيدة خديجة، وهالة شريف محمد، من مدرسة أحمد ابوالفتوح برأس سدر.

كما ضمت يمنى سعيد أحمد، من مدرسة السيدة خديجة، ونورا ذكي محمد عفيفي، من مدرسة الشهيد عمرو شكري، ومنة الله محمد، وندا أحمد، ونهال ايمن وجميعهن من مدرسة سعد زغلول براس سدر، وشرين مصطفى من مدرسة الاهرام بطور سيناء، وميرال هاني من مدرسة شرم الشيخ للخدمات، مريم حسني، من مدرسة بال بن رباح بنويبع، وسام سمير، من مدرسة نجيب محفوظ بطور سيناء، وخالد وليد من مدرسة طه حسين، وشيماء حسن من مدرسة ابوزنيمة، وبسمة محمد من مدرسة عمرو شكري، وملك أشرف من مدرسة السيدة خديجة، وشهد مختار، من مدرسة فاطمة الزهراء بدهب.

شملت قائمة المتفوقين أيضًا ايريني هاني من مدرسة عمرو شكري، ومريم حسام من مدرسة بلال بن رباح، وعبدالله عبد النبي من مدرسة شرم الشيخ الرسمية، وايمان محمد زكريا من الاهرام، ومريم صبري، من نجيب محفوظ، وروضة شريف من دهب، ومريم عبد القالدر من شرم للخدمات، وبسملة عبد العزيز من مدرسة سعد زغلول، وآلاء ضاحي من مدرسة السيدة خديجة وشهد على من عمرو شكري، ودعاء مجدي من سعد زغلول، وشريف عطية القط من رفاعة الطهطاوي بطور سيناءونرمين خالد من عمرو شكري وفجر هاني من الاهرام، وجميعهم الأول مكرر.

كان اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قد اعتمد اليوم الأربعاء، نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠١٩/٢٠٢٠، بحضور محمد حامد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، وبلغت نسبة النجاح ٩٩.٩١%. كما اعتمد المحافظ، نتيجة الشهادة الإعدادية لطلاب التربية الخاصة بنسبة نجاح ١٠٠٪.

وأكد محافظ جنوب سيناء، أن نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية هذا العام، هي أعلى نسبة نجاح مقارنة بالأعوام الماضية، واصفًا إياها بـ"الممتازة" وهذا دليل على تقدم مستوى التعليم بالمحافظة، وقدم المحافظ التهنئة لأبنائه الطلاب والطالبات متمنيًا لهم دوام التوفيق.

من جانبه أضاف محمد حامد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، أن عدد الطلاب المقيدين بالشهادة الإعدادية في جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة بلغ ٢٤٨٥ طالب وطالبة، نجح منهم ٢٤٦٩طالب وطالبة بنسبة ٩٩.٩١%.

وأشار عقل، إلى أن إدارة طور سيناء التعليمية تصدرت جميع الإدارات حيث بلغ عدد الطلاب الذين حصدوا المركز الأول بها 20 طالب وطالبة، وفي إدارة رأس سدر التعليمية، 6 طلاب فقط، وإدارة شرم الشيخ التعليمية، 5 طلاب، وطالبين بإدارة نويبع التعليمية، ومثلهم بإدارة دهب التعليمية، وطالبة بإدارة أبوزنيمة.

وأوضح أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية بالتربية الخاصة " التربية الفكرية" ١٤ طالب وطالبة، وجميعهم حضروا امتحانات الفصل الدراسي الأول، كما تقدموا جميعهم بالأبحاث التعليمية خلال الفصل الدراسي الثاني، وكانت النتيجة النهائية للفصلين الدراسيين ١٠٠٪.