البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بعد وفاتها.. رسالة مؤثرة من حفيدة عفاف شاكر الشقيقة الكبرى للفنانة شادية

الفنانة عفاف شاكر
الفنانة عفاف شاكر وشادية

ودعت إيمى محمد عاطف، جدتها الفنانة المعتزلة عفاف شاكر الشقيقة الكبرى للفنانة شادية برسالة مؤثرة، وذلك بعد وفاتها في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد بالولايات المتحدة الأمريكية.
ونشرت إيمي محمد عاطف عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة لجدتها وكتبت: " يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي" لا حول ولا قوة إلا بالله.. جدتي الفنانة عفاف شاكر الشقيقة الكبرى للفنانة شادية في ذمه الله.. البقاء لله ربنا يرحمك ويغفر لك يا رب العالمين، وسيتم دفنها بالولايات المتحده الأمريكية.. أنت فقط نور الحياة وآخر حاجة من ريحة بابا".
عفاف شاكر تزوجت من الفنان كمال الشناوي ولكن زيجتهما لم تدم طويلا وهي الشقيقة الكبرى للفنانة الراحلة شادية، وسبقتها في دخول عالم الفن إلا أنها لم تنل نفس القدر من الشهرة والانتشار فقررت الاعتزال.
وكانت عفاف السبب في التحاق شقيقتها شادية بالمجال الفني عندما أخبرت المنتج والمخرج محمد عبد الجواد بأن لها شقيقة تحظى بصوت جميل حتى التقى بها عبد الجواد واستمع إليها وأعجب بصوتها ليكون ذلك جواز دخولها إلى المجال الفني، حيث شاركت بالغناء فقط في أول أفلامها وهو فيلم أزهار وأشواك 1947.