البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بدء تطبيق غرامة عدم ارتداء الكمامة بالشرقية لمواجهة كورونا

البوابة نيوز

ناشد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم السبت، اهالى المحافظة بضرورة ارتداء الكمامة الواقية والحفاظ على المسافات المتباعدة أثناء شراء احتياجاتهم من الأسواق أو المحلات، أو المنشآت الحكومية، أو المنشآت الخاصة، أو البنوك، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعي؛ سواء العامة أو الخاصة، ودعا المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات التى اقرتها وزارة الصحة، والإجراءات الإحترازية والوقائية، لحمايتهم من خطر الإصابة فيروس كورونا.

شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بأهمية رفع وعي المواطنين خلال هذه الفترة الحرجة، بالالتزام بالمنازل وعدم النزول إلا للضرورة القصوى..لافتا إلى انه اعطى توجيهات بتعليق لوحات ارشاديه ولافتات وسيارات تجوب الشوارع محمله بمكبرات الصوت لتوعية المواطنين بضرورة الالتزام بإرتداء الكمامة الواقية، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال أنه تم بدء تنفيذ قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المتعلق بالإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لانتشار جائحة "كورونا"، للعاملين والمترددين على جميع الأسواق، أو المحلات، أو المنشآت الحكومية، أو المنشآت الخاصة، أو البنوك، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية؛ سواء العامة أو الخاصة، بارتداء الكمامات الواقية، ويبدأ سريانه من اليوم 30 مايو ويستمر لمدة 15يوما لحين صدور إشعار آخر، ويعاقب كل من يخالف هذا القرار بغرامه لا تتجاوز اربعه آلاف جنيه كما يعاقب كل من يخالف باقي أحكام هذا القرار بالحبس وبغرامة لا تجاوز أربعة ألاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وتنفيذا لتعليمات المحافظ.. قام رئيس مركز ومدينة الزقازيق بالمرور على (مواقف الزراعة - الجمباز - أبو حماد - الأحرار)
واجرى رئيس مدينة صان الحجر جوله تفقدية لمواقف السيارات ( موقف الحسينية – موقف اولاد صقر – موقف الجمالية )

وقاد رئيس مركز ومدينة فاقوس بحملة نظافة مكثفة بالموقف الرئيسى للمدينة ومجمع المواقف
صباح اليوم (مجمع المواقف بالمدينة ومواقف القرى والمواقف العشوائية) فضلا عن أعمال رش وتطهير لجميع السيارات قبل صعود الركاب على متنها وبعد النزول.

وقام رئيس مدينة القنايات منذ الصباح الباكر بالمرور على موقف سرفيس القنايات للوقوف على مدي التزام جميع السائقين والركاب بالتعليمات وارتداء مهمات الوقاية حرصا على سلامتهم والحد من انتشار جائحة كورونا المستجدة بين المواطنين....

فيما تابع رئيس مركز ومدينة ديرب نجم بالمرور مواقف المدينة والتزام السائقين والمواطنين بارتداء الكمامات وتم المرور على موقف مصر وموقف العاشر من رمضان وموقف الزقازيق وتلاحظ التزام السائقين والركاب باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات وتطهير السيارات وتعقيمها

كما تابع رئيس مركز ومدينة الحسينية موقفي الزقازيق - القاهرة بالحسينية للتأكد من إرتداء السائق والركاب للكمامات وذلك حرصًا على صحه وسلامة المواطنين.

وقام رئيس مركز ومدينة مشتول السوق بمتابعة تنفيذ القرار بالمواقف المتواجدة بنطاق المركز للتأكد من التزام السائقين والركاب بالتعليمات وارتدائهم الكمامات الواقية حرصا على سلامتهم ولمنع انتشار الفيروس.