البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

انتهاء العزل المنزلي لـ 46 مواطنًا من المخالطين للمصابين بالوادي الجديد

البوابة نيوز

أعلن محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، اليوم الثلاثاء، انتهاء مدة العزل المنزلي لـ ٤٦ مواطنًا من المخالطين للمصابين ومتابعتهم من خلال فرق الطب الوقائي.
أكد الزملوط، أن المحافظة أنهت يوم الأحد الماضي، الحجر المنزلي لـ ١٤٥ من المخالطين بمركز الداخلة وجاري متابعتهم من خلال فرق الطب الوقائي ليرتفع عدد المخالطين للحالات المصابة والذين أنهوا فترة الحجر المنزلي إلى 191 شخصًا حتى الآن.
وأضاف الزملوط أنه جرى التنسيق بين مدير أمن المحافظة وعمد ومشايخ القرى بمركز الداخلة لتشديد إجراءات العزل المنزلي لمخالطي مصابي فيروس كورونا وإلزامهم بالبقاء بالمنازل واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
وأشار إلى تحرير محاضر لمن لم يلتزموا بالبقاء في منازلهم طوال الفترة الخاصة بالحجر الصحي وسيتم تخصيص عزل إجباري لهم داخل المستشفيات، لافتًا إلى توفير كافة الاحتياجات الخاصة بالأسر المخالطة وتدبير كافة متطلباتهم لمنعهم من الخروج من المنازل كما جرى صرف إعانات مالية ومادية لأسر الحالات المصابة.
وكان محافظ الوادي الجديد أعلن، مساء أمس الاثنين، عن عدم تسجيل حالات إيجابية جديدة مصابة بفيروس كورونا حتى مساء يوم 11 مايو 2020، وذلك لليوم الثاني على التوالي، كما أن إجمالي الحالات المصابة حتى اليوم 40 حالة وحالات الوفاة 4 حالات فقط، بينما وصل عدد حالات التعافي إلى 8 حالات.