البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الشعب الليبي يقول كلمته ويفوض الجيش لإدارة شئون البلاد.. "حفتر" يضرب مرتزقة تركيا بـ"القاضية".. نواب: حرر الأرض من دنس الميليشيات الإرهابية

البوابة نيوز

الشعب الليبي قال كلمته، وفوض القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، لإدارة شئون البلاد، بعد سلسلة من التجاوزات التي صدرت من حكومة الوفاق المنشقة في حق الشعب الليبي.
كانت ميليشيات حكومة الوفاق المدعومة من تركيا قد ارتكبت العديد من التجاوزات التي راح ضحيتها مواطنون أبرياء، ولم تستجب ميليشيات الوفاق لكل النداءات التي أطلقها الجيش الوطني الليبي، ورفضت تسليم السلاح والإنخراط مع غالبية الشعب.


ميليشيات "السراج" أدخلت مرتزقة تركيا إلى الأراضي الليبية سعيا منها لتحقيق مطامع أردوغان في المنطقة، وهو ما دفع المشير خليفة حفتر إلى دعوة الشعب الليبي ليفوض من يراه لإدارة شئون البلاد، وها هو الشعب يلبي النداء، ويفوض المؤسسة العسكرية لإدارة ليبيا، وبذلك تتوحد جهود الشعب الليبي لإزاحة كل من يسعى للنيل من وحدة الأراضي الليبية.



تولي الجيش الوطني الليبي إدارة البلاد "شرعي"

اللواء حسن السيد، عضو مجلس النواب، قال في تصريح خاص، إن ما تم في ليبيا "شرعي"، ويخدم مصالح ليبيا، مؤكدا أن الشعب الليبي أعطى الثقة للقوات المسلحة لأنه غير راضٍ عما يحدث من حكومة الوفاق الإخوانية، التي سلمت ليبيا لتركيا، موضحا أنها لم تحلف اليمين أمام مجلس النواب كما يقر الدستور، ولم يمنحها البرلمان الثقة منذ أن بدأت.

وأكد "السيد"، أن حكومة الوفاق اتفقت مع أردوغان على بيع ليبيا مقابل البقاء على الكرسي، موضحا أن ما فعله خليفة حفتر "شرعي"، لأن الشعب الليبي اختار، واختياره يجوب بأي شخص يعترض.



"حفتر" أهل للمسئولية

ومن ناحيته، قال النائب فايز أبوخضرة، عضو مجلس النواب، في تصريح خاص، أن ما فعله خليفة حفتر من الأشياء المفرحة في هذا الشهر الكريم، وخطوة مباركة، مضيفا أن حكومة الوفاق أخلت بكل بنود اتفاق الصخيرات باستدعاءها للقوات الأجنبية، والمرتزقة، والإرهابيين، حتى أصبحت ليبيا بؤرة ثرية للإرهاب في العالم.
وأكد عضو مجلس النواب، أن حكومة الوفاق كانت غير أمينة على اتفاق الصخيرات، وكذلك دولة ليبيا، موضحا أنها كانت تحارب أبناء الوطن.
وأردف النائب، أن المشير خليفة حفتر أهل للمسئولية، وسيسيطر قريبا على طرابلس، ويطرد منها كل الخونة الذين أضروا بالبلاد أكثر من أي شيء آخر بعد سماحهم بدخول الإرهابيين إليها.



تولي الجيش الوطني الليبي إدارة البلاد خطوة لتصحيح المسار

وفي نفس السياق، قال النائب رضا البلتاجي، عضو مجلس النواب، في تصريح خاص، إن ما تم سيخلص ليبيا من العملاء والغزاة، وسيعيد الحكم إلى الشعب، موضحا أن ما فعله خليفة حفتر يأتي إستجابة لمطالب الشعب الليبي الحر الذي فوض قواته المسلحة بإدارة البلاد، وذلك بعد فشل حكومة الوفاق، وتابع: "نحن ضد الغزو التركي والتدخل الخارجي في ليبيا".
وأكد عضو مجلس النواب، أننا كمصريين نقف مع الشعب الليبي الشقيق، لأن أمن مصر من أمن ليبيا.



حدث تاريخي لن ينساه الشعب الليبي

وقال النائب بكر أبوغريب، عضو مجلس النواب، إن قبول القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية تفويض الشعب لإدارة شئون البلاد، وإسقاط اتفاق الصخيرات، حدث تاريخي لن ينساه الشعب الليبي.
وأضاف "أبوغريب" في تصريح خاص، أن ما فعله "حفتر" صفعة على وجه حكومة الوفاق الإخوانية، المرتمية في أحضان تركيا، موضحا أن قرار الجيش الوطني الليبي أعاد ليبيا كاملة إلى الوطن العربي.

وأكد عضو مجلس النواب، أن سيطرة الجيش الوطني الليبي على الدولة، ضيق الخناق على مرتزقة أردوغان، وجعلهم يلفظون أنفاسهم الأخيرة، وظهر ذلك بعد سقوط قتلى وأسرى منهم.



تأكيد جديد على العزم بالمضي في المهمة المقدسة

وأكد النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، في تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن حديث القائد العام للجيش الليبي إلى الشعب هو تأكيد جديد على العزم بالمضي في المهمة المقدسة، وتحرير الأرض من دنس الميليشيات الإرهابية، وتفويض الشعب الليبي للمؤسسة العسكرية حتمًا سيعقبه خارطة طريق لتحديد مسارات المستقبل لبناء الدولة المدنية الحامية للعدالة والحريات".
وأضاف "بكري"، أن الليبيون استقبلوا إعلان المشير خليفة حفتر إسقاط الإتفاق السياسي الذي فقد شرعيته بالتأييد، وتفويض المؤسسة العسكرية لإنجاز المشروع الوطني، وإعادة بناء الدولة الليبية.
وطالب عضو مجلس النواب، الجامعة العربية، وكل أحرار العالم، الإعتراف الفوري بالمجلس العسكري الليبي لقيادة البلاد، وإعادة بناء الدولة بعد إسقاط الإتفاق السياسي، وتفويض الشعب الليبي للقائد العام المشير خليفة حفتر بإعادة بناء الدولة، وتحرير ما تبقى من التراب الوطني، وإسقاط الخونة والمتآمرين ‏حلفاء أردوغان.غ
وأشار النائب إلى أن ‏المشير حفتر تصدي للمهمة المقدسة منذ أبريل ٢٠١٤، وبني الجيش من عدم، وتحمل مسئولية تحرير الأرض، وسحق الإرهاب، وإنقاذ الليبيين من جرائمهم، وتعرض للاغتيال أكثر من مره، وبني جيشا من ٨٠ ألف ضابط وجندي، وحرر ٩٠٪ من الأرض، والآن يخوض معركة العزة والشرف ضد آخر معاقلهم في طرابلس، ‏ومصراتة، ويتصدي للاستعمار التركي بكل جسارة، ‏ومن استطاع لملمة الشتات والتصدي بشجاعة للخونة ووحد أبناء ليبيا على قلب رجل واحد، هو المؤهل لإدارة الأوضاع في الفترة الانتقالية ولحين إصدار الدستور وإجراء الانتخابات بعدإعادة بناء مؤسسات الدولة".
وتابع: "أكثر الناس انزعاجا من تفويض الشعب للمشير حفتر لقيادة البلاد هم ميليشيات الإرهاب بقيادة جماعة الإخوان وحكام تركيا وقطر، الذين كانوا يراهنون على شق الصف، فإذا بالليبيين يعبرون عن وحدتهم بكل فئاتهم الاجتماعية وقواهم الحية خلف مشروع إعادة بناء الدولة وتحرير ما تبقي من أراضيها".