البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ولي عهد أبوظبي يبحث مع رئيس السنغال العلاقات الثنائية

البوابة نيوز

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الإثنين، خلال اتصال هاتفى مع رئيس السنغال ماكي سال، العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية، محل الاهتمام المشترك والجهود المبذولة لاحتواء آثار "تحدي كورونا" على المستويات كافة.
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن الجانبين تبادلا، خلال الاتصال، آخر تطورات وباء "كورونا" على الساحة الإفريقية بشكل خاص، وفي العالم بشكل عام، وإجراءات البلدين في التعامل معه، وآليات التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات بينهما فى التصدي للفيروس واحتواء آثاره.
وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال الاتصال، موقف بلاده الثابت في التعاون والتضامن مع مختلف الدول في العالم في مواجهة فيروس "كورونا"، مشيرًا إلى دعم جهود السنغال في هذا الشأن، وحرص الإمارات على تقديم الدعم والمساعدة لتعزيز استجابة الدول الإفريقية الصديقة لمواجهة التحدي الذى يفرضه هذا الوباء.
من جانبه، أكد رئيس السنغال عمق العلاقات الإماراتية السنغالية على المستويات كافة، معربًا عن تقديره الكبير لدعم الإمارات لجهود الأمم المتحدة في نقل الإمدادات الطبية ولوازم الحماية من فيروس "كورونا" إلى بلدان القارة الإفريقية.