البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مجلة الجيش الجزائري: انسجام كامل بين الرئيس والمؤسسة العسكرية

البوابة نيوز

أشادت مجلة «الجيش» الناطقة بلسان المؤسسة العسكرية بالجزائر، بالانسجام الكامل الموجود بين الرئيس عبد المجيد تبون، ومؤسسة الجيش والثقة المطلقة التي يوليها الرئيس تبون بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، لمؤسسة الجيش انطلاقا من دورها في الحفاظ على مؤسسات الدولة وانقاذ البلاد من محاولات النيل منها.
وقالت المجلة - في افتتاحية عددها لهذا الشهر إنه "منذ انتخابه على رأس الجمهورية أظهر السيد عبد المجيد تبون، ثقته المطلقة في مؤسسة الجيش الوطني الشعبي، حيث أكد في العديد من المناسبات على الدور الذي أداه الجيش، في الحفاظ على مؤسسات الدولة وإنقاذ البلاد من محاولات النيل منها"، مؤكدة أن شهادة رئيس الجمهورية تعكس مدى الثقة والانسجام التام بين الرئاسة والجيش.
واعتبرت أن الانسجام الكامل بين رئيس الجمهورية والجيش والاهتمام الذي يوليه لقاضي الاول للبلاد للأمن والدفاع الوطنيين، نابعة من إيمانه الراسخ بضرورة تحديث قوات الجيش ليتسنى لها أداء مهامها الدستورية وبلوغ الجاهزية الدائمة لمواجهة كل التهديدات المحتملة ورفع مختلف التحديات الأمنية.
وأشادت مجلة الجيش بإصرار الدولة الجزائرية على مواجهة وباء كورونا الذي مس معظم دول العالم، عن طريق الاجراءات التي اتخذتها والقرارات الصائبة للرئيس تبون التي جنبت البلاد التعرض لمأساة حقيقية هي في غنى عنها.
وأكدت أن الجيش سخر كل إمكانياته في اطار التنسيق المحكم مع مختلف القطاعات الوزارية المختلفة باعتبار الوضع الحالي الصعبة يستدعي عمل كافة طاقات البلاد البشرية والمادية والرفع من مستوى التنسيق بين كافة مؤسسات الدولة ضمن الاستراتيجية الوطنية الموضوعة للحد من تفشي هذا الوباء.