البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الإبراشي: الحكومة تطبق منهج الشفافية في التعامل مع كورونا

البوابة نيوز

قال الإعلامى وائل الإبراشى، إن تصريحات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، بشأن فيروس كورونا المستجد، "كوفيد19"، في غاية الأهمية وخاصة عندما ركز على ضرورة التزام المواطنين بتوجيهات الدولة في مواجهة الفيروس القاتل خلال الأسبوع المقبل.

وتابع: "الحكومة تطبق منهج الشفافية في التعامل مع الأزمة، وتأخذ خطوات استباقية لمواجهة الفيروس، خاصة وأننا في مرحلة الاحتواء المتوازن".

وأضاف "الإبراشى"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن حالة الاستهانة التى كان عليها البعض في بداية أزمة كورونا تتراجع الآن وأصبح المواطن المصرى ملتزم بتوجيهات الدولة في مواجهة فيروس كورونا.

وأكد "الإبراشى" مدى أهمية عزل القرى التى بها حالات إصابة بكورونا، مشددًا على أنه أمر في غاية الأهمية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اليوم، مؤتمرًا صحفيًا بمقر رئاسة مجلس الوزراء، حضره وزيرا الصحة والسكان، والدولة للإعلام؛ وذلك في إطار استعراض الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للتصدي لأزمة فيروس "كورونا" خلال الفترة الماضية وحتى الآن، والسيناريوهات والبدائل المطروحة للتعامل مع هذه الأزمة خلال الفترة المقبلة.

وفي بداية المؤتمر، أشار رئيس الوزراء إلى أننا نبدأ اليوم الأسبوع الثاني من تطبيق القرارات الأخيرة التي اتخذتها الدولة والحكومة فيما يخص الحد من حركة المواطنين، وكافة الإجراءات الأخرى في سبيل مكافحة ومنع انتشار فيروس "كورونا"، للتأكيد على مجموعة من النقاط المهمة واطلاع المواطنين عليها.

وقال رئيس الوزراء: "قبل أن أتحدث عن هذه النقاط أود أن أتوجه بالتحية لجميع المواطنين؛ لالتزامهم إلى حد كبير بالقرارات التي اتخذتها الحكومة، والذي مكّن كافة أجهزة الدولة من أن تحقق جزءًا كبيرًا من الانضباط في الشارع المصري، ويكون هناك التزام بالفعل بتطبيق قرارات حظر الحركة وتقييدها، رغم تقديرنا جميعا أن هذه القرارات صعبة على طبيعتنا كمواطنين لأنها تحد من حركتنا، إلا أننا نعي أن هذه القرارات تم اتخاذها للحفاظ على صحة وسلامة المواطن المصري، وبدأ المواطنون يشعرون بالفعل بأن هذه الإجراءات بالفعل لصالحهم والحفاظ على حياتهم، وهو ما انعكس بدوره على التزامهم بها".