البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ القليوبية يتخذ إجراءات للتيسير على المواطنين خلال صرف المعاشات

البوابة نيوز

أعلن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظة القليوبية، اليوم الاثنين، اتخاذ حزمة من الإجراءات للتيسير على المواطنين أثناء صرف المعاشات بدءا من غد أول أبريل. 
جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ، مع أنور راضي مدير عام الإدارة العامة للبريد بالقليوبية، ومحمد قاسم نائب المدير العام للبريد، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، ضمن الإجراءات المتخذة لتيسير إجراءات الصرف لأصحاب المعاشات، ومنع التكدس في منافذ الصرف، وجرى التنسيق مع الجهات المختصة بهيئة البريد، وجرى رفع حد السحب اليومي من ماكينات الصراف الآلي الخاص بالبريد المصري.
وقال المحافظة، إنه تقرر تخصيص 15 مدرسة كمكاتب لصرف المعاشات لمنع التزاحم، كما جرى مخاطبة مدير أمن القليوبية لتوفير دوريات أمنية لتأمين مقار مكاتب البريد، ومخاطبة العمد والمشايخ والجمعيات الأهلية، ليكون لهم دورا تنظيميا ومجتمعيا خلال فترة صرف المعاشات. 
وأوضح المحافظ، أنه جرى تكليف رؤساء المدن والأحياء، بمتابعة مقار مكاتب البريد والمدارس ومراكز الشباب، لتكون جاهزة إداريات، وتوفير ما يلزم لها مع إعداد أماكن انتظار مجهزة للمواطنين، وتزويدها بمقاعد ومظلات للتيسير على كبار السن والحد من التزاحم خلال فترة صرف المعاشات.
وأشار المحافظ، إلى أن الإجراءات تتضمن مخاطبة وكيل وزارة الصحة، للبدء في تطهير وتعقيم جميع المقار قبل وبعد صرف المعاشات، وذلك حفاظا على صحة المواطنين، وفي إطار إجراءات المحافظة للحد من تداعيات انتشار فيروس كرونا كإجراء احترازي.