البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تجديد حبس عاطلين أجبرا 3 أطفال شوارع على التسول بالجيزة

التسول - أرشيفية
التسول - أرشيفية

قرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال الجيزة، اليوم الأربعاء، تجديد حبس عاطلين، 15 يوما على ذمة التحقيقات، بعد اتهامهما بإجبار ثلاثة أطفال شوارع على التسول بمنطقة الدقى تحت تهديد السلاح الأبيض، والاستيلاء على متحصلاتهم اليومية من التسول، كما أجبروهم على تناول المواد المخدرة. 
تفاصيل الواقعة كشفتها تحقيقات النيابة، حيث تبين ورود معلومات المقدم باهر محمد الإمبابي، ضابط بالإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث، تفيد بقيام عاطلين وهما "ي. م. ع. ال" ١٩ عاما، و"ط. ع. ال. م" ٢١ عاما باستقطاب الأطفال المشردين بالشوارع من أجل فرض السيطرة عليهم والاستيلاء على الأموال التى يتحصلون عليها كرهًا عنهم مهددين إياهم، باستخدام أسلحة بيضاء.
وعلى الفور تم التأكد من صحة المعلومات الواردة، وتوجهت قوة أمنية لمكان تواجد المتهمين بدائرة قسم الدقى، وقد تم ضبطهما وبصحبتهما، كل من الأول الطفل "حسين. ع. ح" ٨ سنوات والثانى الطفل "سالم. ع. ال" ١٤ عاما، والثالث الطفل "فرحات. م. ص. ع" ١٦ عامًا. 
وأضافت التحقيقات أنه تم سؤال المجنى عليهم عن سبب تواجدهم مع المتهمين، فأكدوا أن المتهمين يجبرونهم على التسول ومن ثم يستولون على الأموال الخاصة بهم والمتحصلة من أعمال التسول بطريق التهديد باستخدام سلاح أبيض عبارة شفرة حلاقة. حيث أوضح المجنى عليه الأول "حسين. ع" أن المتهمين قاموا بالاستيلاء على مبالغ مالية منه تتراوح ما بين عشرة جنيهات وعشرين جنيهًا، «لم يستطع حصرها» عدة مرات مختلفة، عن طريق تهديده مستخدمين "شفرة حلاقة"، وقد تمكنوا بتلك الوسيلة القسرية وصغر سنه من بث الرعب في نفسه، وكذلك الاستيلاء على ما معه من مال، ومشيرا أيضا إلى أن المتهم الثانى قام بالتعدى عليه جنسيًا وهتك عرضه.
وأشار المجنى عليه الثانى الطفل "سالم. ع. ال" إلى أن المتهم الأول قام بالاستيلاء منه على مبالغ مالية قدرها خمسون جنيهًا مرة وستون جنيهًا مرة أخرى تحت تهديد السلاح، كما أوضح المجنى عليه الثالث "فرحات. م"، والذى أكد أن المتهم الأول استولى منه على مبالغ مالية قدرها سبعون جنيهًا مرة وخمسون جنيهًا مرة أخرى كرها عنه، بعدما هدده بقتله.