البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نادي قضاة مجلس الدولة ينعى وفاة حسني مبارك: قدم خدمات جليلة لوطنه

البوابة نيوز

نعي نادي قضاة مجلس الدولة، برئاسة المستشار سمير يوسف البهي، نائب رئيس مجلس الدولة، وأعضاءً بكل الحزن والأسى رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك الذي وافته المنية اليوم بعد صراع مع المرض. 
وتقدم نادي قضاة مجلس الدولة خلال بيان صحفي، بخالص العزاء للدولة المصرية ولأسرة الرئيس الأسبق، مؤكدا أنه الذي قدم خدمات جليلة لوطنه، فقد كان صاحب الضربة الجوية التي مهدت لانتصار أكتوبر العظيم الذي أعاد لمصرنا ولأمتنا العربية كرامتها وكبريائها.
وأضاف البيان أن مبارك كان له دور كبير في إعادة بناء الدولة المصرية بعد ما مرت به من حروب، وكان عاملًا هامًا في نهضتها الحديثة.
وتابع البيان: لقد كان مبارك داعمًا للقضاء المصري عامة ولقضاة مجلس الدولة على وجه الخصوص، فلا ننسى له موقفه النبيل عندما رفض وزير العدل الأسبق المشاركة الجادة للوزارة في تحمل نفقات علاج أحد شباب قضاة مجلس الدولة بالخارج، فتدخل وقرر علاجه على نفقة الدولة، بل واستقبل الزميل – منفردًا - في القصر الجمهوري بعد عودته معافً مما ألم به من مرض، واطمأن على صحته. 
وأردف: كانت له لفتات إنسانية راقية عبر بها عن تقديره البالغ لرجال القضاء؛ فقد أرسل سيارة الرئاسة لتقل الزميل من موطنه، واستمر لقائه به قرابة ال 40 دقيقة، وقام بمنحه رقم تليفونه الشخصي للتواصل معه في حالة وجود أي شكوى، واصطحبه في أبوةٍ حانية إلى الخارج في نهاية اللقاء، في موقفٍ سيظل تاريخنا القضائي يذكره بالفخر والاعزاز.
واختتم البيان: رحم الله الفقيد، وندعو الله – عز وجل - أن يتغمده بالعفو والمغفرة ويلهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان.