البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البابا فرنسيس: على الإنسان أن ينعم دائما بالحماية والدفاع

فرنسيس
فرنسيس

قال البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، اليوم، لأعضاء جمعيّة Pro Petri Sede: أيّها الأصدقاء الأعزّاء، أعبّر لكم عن امتناني لدعمكم الدائم لمسئوليّتي كخليفة بطرس (ما معناه لأجل كرسي بطرس) الذين استقبلهم في الفاتيكان البارحة في 24 فبراير 2020، لمناسبة حجّهم التقليديّ إلى روما، بناء على ما كتبته الزميلة أنيتا بوردان من القسم الفرنسيّ في زينيت.
وحيّا البابا فرنسيس التزام الجمعيّة الإرساليّ والخيريّ قائلًا: عبر مساهمتكم الخيريّة في حياة الكنيسة، تُصبحون الملح والنور اللذين يُعيدان للعديد من الأشخاص طعم الحياة.
ثمّ أعاد البابا في كلمته تأكيد خيار الكنيسة لصالح الفقراء والدفاع عن كلّ إنسان” قائلًا: "في الواقع، على الإنسان أن ينعم دائمًا بالحماية والدفاع في سلامته وكرامته مهما كان أصله أو وضعه الاجتماعيّ".
تجدر الإشارة هنا إلى أنّ أعضاء لجنة إدارة برو بيتري سيدي يدعمون خليفة بطرس. وهذا الدعم يتّخذ شكلَين: دعمًا ماديًّا في أعمال البابا الاجتماعيّة والخيريّة، ودعمًا معنويًّا في الصلاة والمعلومات لأجل عمل البابا والكرسي الرسولي. وتتعاون الجمعيّة مع الأساقفة، مع العِلم أنّ لديها أقسامًا في بلدان عديدة، فيما يعود أصلها إلى القرن التاسع عشر.
وبحسب التقليد المعمول به، يستقبل البابا فرنسيس أعضاء الجمعيّة كلّ سنتَين وللمناسبة، يقدّمون له الهِبات التي جمعوها ويعبّرون له عن دعمهم، فيما يؤكّدون باستمرار أنّ الحبر الأعظم هو أكثر من أيّ وقت مضى مُعلِن البُشرى السارّة وضامِن وحدة الكنيسة ومُعزّز المسكونيّة والعامِل الأساسيّ في الحوار بين الأديان في خدمة السلام في العالم، وهو يستحقّ دعم جميع المسيحيّين المقتنعين.