البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"مياه شمال سيناء" تناشد الأهالي الإبلاغ عن تجمعات المياه.. ورفع درجة الاستعداد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن اللواء سعيد بدرة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء رفع درجة الاستعداد إلى الحالة القصوى بنطاق عمل الشركة لمواجهة أي طارئ نتيجة الظروف الجوية.
وقال بيان الشركة إنه تم الدفع بالمعدات اللازمة للسيطرة على أي موقف قد يطرأ نتيجة الظروف الجوية التي تمر بها البلاد حاليا، ورفع أي تجمعات من مياه الأمطار بالتنسيق مع المختصين بقطاعي شمال وجنوب سيناء وغرفة العمليات والطوارئ بالشركة وكذا غرفتي عمليات محافظتي شمال وجنوب سيناء.
ووجهت الشركة نداء للمواطنين بسرعة الإبلاغ عن أي تجمعات من المياه لسرعة التعامل معها من خلال الأرقام التالية: 125 من أي تليفون أرضي أو 01090018320 من أي محمول كما يتم تلقى شكاوى عبر تطبيق واتساب على رقم  01090018320.
كما رفعت محافظة شمال سيناء حالة الطوارئ طبقًا لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بشأن احتمالية حدوث أمطار غزيرة وريان السيول بوديان المحافظة.
وفي ضوء تلك التحذيرات أصدر اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، تعليماته لرؤساء مجالس المدن ومدراء القطاعات الخدمية بالاستنفار التام للتدخل السريع في حال تلقي بلاغات بحدوث سيول من غرف العمليات الفرعية، وغرفة العمليات المركزية في الديوان العام، وكذلك مراجعة حالة سدود حجز المياه بمناطق وسط سيناء خاصة سد الروافعة وسد الكرم وخلو الوديان من المعوقات.. من جانبها، رفعت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء حالة الاستنفار بتعليمات رئيس قطاع الشركة في شمال وجنوب سيناء، وذلك لمراجعة الاستعدادات وتجهيز السيارات والمعدات ومراجعة كفاءة بالوعات مياه الصرف في الشوارع في حال سقوط أمطار غزيرة.
وحذرت المحافظة المواطنين من عدم الاقتراب من أعمدة الإنارة أثناء سقوط الأمطار وإبعاد السيارات عن الأشجار واللافتات الإعلانية الكبيرة أثناء نشاط الرياح والأمطار.